محلي

أبو سبيحة: إلغاء حُكم عدم اختصاص المحكمة في نظر قضية سجن بوسليم يؤكد عدم قدرة القضاء على حسم القضية

اعتبر رئيس فريق المرشح الرئاسي الدكتور سيف الاسلام القذافي فى لجنة الاعداد للمؤتمر الوطنى للمصالحة الوطنية، علي أبوسبيحة، ان إلغاء المحكمة العليا، حُكم محكمة استئناف طرابلس، القاضي بعدم اختصاصها النظر في قضية سجن بوسليم، يؤكد عدم قدرة القضاء على حسم القضية.

وقال أبو سبيحة في تدوينة له على فيسبوك: إن ما صدر اليوم عن الدائرة الجنائية بالمحكمة العليا بخصوص إلغاء قرار محكمة إستئناف طرابلس والقاضى بعدم إختصاصهاالنظر فى قضية سجن بوسليم وبإعادة الدعوى لها للنظر فيها بهيئة قضاة جديدة

يؤكد ما ذهبنا اليه سابقا من عدم قدرة القضاء على حسم هذه القضية .

نتيجة الاوضاع السياسية والامنية الضاغطة

والان وبعدمرور اكثر من ثلاثة عشرة سنة من عملية التقاضى يتضح للجميع حجم المأساة والظلم الذى يتعرض له السجناء وتتضح للاسف حقيقة الاوضاع التى تحكم عمل القضاء فى ليبيا اليوم.

أن هذا الوضع المأساوى لن يساعد فى تحقيق مانصبوا اليه من تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.. ويشكل طعنة جديدة موجهة الى كل الجهود المخلصة التى تبذل من اجل اطلاق سراح السجناء وفتح صفحة جديدة بين الليبيين على اسس من العدالة والحرص على مستقبل افضل للبلاد.

وإستحضارا لكل الاوضاع السياسية والامنية القائمة حاليا يستحيل إقامة العدالة وممارسة القضاة أعمالهم بكل حرية وطمأنينة ولاسلطان عليهم إلا الضمير والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى