اقتصادمحلي

الحويج يبحث الصعوبات التي تواجه أصحاب الشركات للحصول على الاعتمادات المصرفية لتوريد السلع

وسط أزمة قائمة

الحويج يبحث الصعوبات التي تواجه أصحاب الشركات للحصول على الاعتمادات المصرفية لتوريد السلع 

 

بحث وزير الاقتصاد والتجارة، بحكومة التطبيع منتهية الولاية، محمد الحويج، الصعوبات والمعوقات التي تواجه أصحاب الشركات في الحصول على الاعتمادات المصرفية لتوريد السلع.

وجاء ذلك خلال اجتماع، محمد الحويج مع رئيس الاتحاد لغرف التجارة والصناعة والزراعة ورئيس مجلس إدارة غرفة طرابلس ونائب رئيس مجلس الإدارة والمستشار القانوني للغرفة بمقر ديوان الوزارة لبحث آلية تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير والصعوبات والمعوقات التي تواجه أصحاب الشركات في الحصول على الاعتمادات المصرفية لتوريد السلع.

 وتطرق الاجتماع، بحسب بيان  للوزارة، إلى بعض الملاحظات حول القرارات الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة بشأن تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير والعراقيل المتعلقة بعمليات التفتيش والمعاينة والشحن عبر كافة المنافذ بالدولة، والإفراج عن الشحنات من قبل الجهات الضبطية والرقابية.

 ووجه الحويج، وكيل الوزارة لشؤون التجارية والإدارات المختصة بالوزارة متابعة ملاحظات أصحاب الأعمال والتجار حول القرارات الصادرة عن الوزارة، والتي من شأنها تنظم عمليات التوريد بما يضمن تدفق السلع والخدمات وتحقيق مبدأ المنافسة بالسوق المحلي، بين الشركات المحلية المنتجة والشركات الموردة والمحافظة على الأمن الغذائي للمستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى