محلي

عقيل: السفير البريطاني يتعمد التزييف بتحميل الليبيين كل العواقب الوخيمة لإسقاط الانجليز وشركائهم الدولة الليبية

انتقد المحلل السياسي عز الدين عقيل، رئيس حزب الائتلاف الجمهورية السفير البريطاني في ليبيا مارتن لونغدين عقب نشر مقال أمس في جريدة الشرق الأوسط اللندنية. قائلا: انه

يتعمد التزييف بتحميل الليبيين كل العواقب الوخيمة لاسقاط الانجليز وشركائهم للدولة الليبية، وتعليق  أدران اسقاط غدر الاوديسا للبلاد باعناق الليبيين.

وجاء نص تدوينة عز الدين عقيل على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كالتالي:-

سعادة السفير .. يؤسفني انني لا استطيع وصف مقالك بغير الهش والسخيف والمضلل !!

السفير البريطاني في ليبيا مارتن لونغدن ينشر مقالا بصحيفة الشرق الأوسط السعودية تضمن ما يلي :

1تودد أرعن لليبيين .. واطراء عبثي .. و ثرثرة وانشاء سخيفين ..  لا نفع ولا فائدة يرجيان منها !!

 2توريط المقال بالوقوع بتناقض فظيع .. بجمعه بين رسمه لصورة جد وردية و متطورة لليبيا خلال العشرية الانجلوسكسونية السوداء الجارية فيها ..  منذ ال 2011 !!

وذلك قبل انتكاس المقال بمنتصفه باتجاهه الى وصف الواقع الجاري بصورة شنيعه تضعه بمصاف الوضع الكارثي !!

وهنا لن يغيب عن القاريء المتابع للشأن الليبي .. والسياسات البريطانية في ليبيا .. تبين ان سعادة السفير .. الذي يعد من بين السفراء الاخطر تدخلا في الشؤون الليبية  .. انما اراد وبخبث بالغ أن يجمع بين :

تعظيم نتيجة اسقاط بلاده وشركاءها لليبيا من خلال محاولته ابراز فرصا وهمية اكسبتها عملية الاسقاط  لليبيا، رغم ان البلاد  تجثو  عمليا على ركبتيها حتى اللحظة بقلب حضيض  فوضى وعنف  غير مسبوقين بتاريخها   !!

وبين تورطه.. وهو يتعمد التزييف. بتحميل الليبيين كل العواقب الوخيمه  لاسقاط الانجليز  وشركائهم  للدولة الليبيه فلقد حرص سعادة السفير كل الحرص على تعليق أدران اسقاط غدر الاوديسا للبلاد بأعناق الليبيين !!!

3-بينما حمّل السفير الانجليزي بمقاله الليبيين مسؤولية الفوضى الضاربة باطنابها في البلاد، فانه ظهر رافضا  لمجرد التلميح لمسؤولية بلاده .. التى قادت اسقاط البلاد في العنف والفوضى بال 2011 باسم زيف حماية المدنيين !!

كما إنه ظهر رافضا  ولو لمجرد التلميح الى مسؤولية  بلاده  (والتى ماتزال تبدل جهودا مروعة بهذا الشأن ) عن منع  عودة المؤسسة العسكرية ، كما ظهر رافضا لمجرد التلميح عن مسؤولية بلاده .. التى فرضت اجراء عمليتين  انتخابيتين بدولة منهارة .. لتستخدم نتائجهما  فور انتهاء الانتخابات الثانيه .. بتقسيم البلاد .. بين المؤتمر والبرلمان، وذلك قبل  تورطها (أى حكومة الانجليز) بالحفاظ   على الصراع و التقسيم بخلق مسخ مجلس الدولة العرفي في الصخيرات!!

وتورطها بذات الصخيرات بالتمديد للبرلمان باسم الشرعية الدولية .. واتمام المؤامرة  باضافة  مسخ اخر هو السراج .. والدفع بهذا النظام الثلاثي العقيم ليفترس البلاد ل  5 سنوات ضاعت من عمر الليبيين بالفساد الرجيم والفوضى والعنف وتكريس الانقسام .

فهل اكتفت حكومة الانجليز هنا من الارتواء من دماء الليبيين !!؟

لا قطعا يا سعادة مارت لونغدن !!

وواصل عز الدين عقيل قائلا: فبلادك واصلت مسيرتها السوداء فينا  .. التى حرصت كل الحرص على رفض ولو التلميح لها  بمقالك العظيم ، حيث تدخلت بلادك من  جديد ومددت للبرلمان ومسخ مجلس الدولة .. ببرلين .. مع اضافة مسخين  جديدين  صنعا بالرشوة  المباشرة هذه المرة.

وها هو هذا النظام المسخ الثاني .. او المسخ العقيم رباعي  الابعاد .. و الذي يعود صنع اكثر من الثلثين فيه لحكومة بلادك .. مستمر ومتواصل حتى اللحظة ..  وسط مزيد من افراز العقم والعواصف التى تهز الليبيين هزا .

لا بل ولقد ظهر هذا الانجليزي وهو يحاول كتابة مقاله  باقصى ما استطاع استحضاره بنفسه من تمنيات طيبة و روح ايجابية حلوة تجاه  الليبيين !!

حتى انك لتكاد تظن ان مقاله قد كتبته امك او ابيك او انه مقال قد ارسله من البرزخ شيخ الشهداء عمر المختار !!

حيث انه وكانها ليست حكومة الانجليز هى التى كانت شريكة لواشنطن وموسكو وربما كان لها الدور الابرز، بتفجير انتخابات 2020 ومنع قيامها بتحطيمها فوق رؤوس الليبيين  لمجرد ان رائحة القذافي (اللي كان مربيهم ومخلي مجرد حصولهم على تأشيرة ليبيا أمنية ينتظرونها لشهور)  .. موجوده فيها  !!

وختاما.. انصحكم بان تذهبوا الى موقع صحيفة الشرق الاوسط  بهواتفكم .. وتطالعوا  المقال!!

فمن المهم جدا لنا اليوم التدرب على فصل السم عن العسل، لانه من ساعة انطلاق غدر الأوديسا فصاعدا.. ستقدم لنا الكثير من الاواني المملؤة بهذا النوع من الطعام القاتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى