دوليمحلي

عقيل: ليبيا قد تكون الضحية الثالثة بعد غزة وأوكرانيا وواشنطن تعود عبر المخابرات الأمريكية

عقيل: ليبيا قد تكون الضحية الثالثة بعد غزة وأوكرانيا وواشنطن تعود عبر المخابرات الأمريكية 

 

حذر المحلل السياسي عز الدين عقيل من التواجد الأمريكي غرب البلاد والسيطرة على الأماكن الاستراتيجية والمهمة، مثل مطار معيتيقة الدولي ورأس اجدير وغيرها.

وقال عز الدين عقيل في مداخلة هاتفية مع قناة العربية الحدث، الحقيقة أن حضور واشنطن سيكون حضور للبنتاجون والمخابرات الأمريكية ومجاراة السجال الروسي في ليبيا

وتابع عقيل، أن الولايات المتحدة اتهمت روسيا مؤخرا بأنها حصلت على أكثر من 200 مليون دولار لقوات الفيق الروسي من ليبيا، كما حشدت موسكو كل الدعم لسفارتها، وهو ما يدفعها – أي الولايات المتحدة- للعودة السريعة لليبيا وسيكون في جوهره عودة للمخابرات الأمريكية والبنتاجون.

وشدد المحلل السياسي، أن الولايات المتحدة لم تترك ليبيا، والتي كانت حالة استخباراتية عسكرية طوال الوقت، وقد سلمت البلاد إلى الأفريكوم الذي قام بقتل الكثير عبر الطيران المسير. منوها إلى قول المبعوث الأممي السابق غسان سلامة، أنه رأي قوات عسكرية أمريكية تحتل الميناء، وقاعدة عسكرية أمريكية في ليبيا.

وحذر عقيل من عودة واشنطن، بعد طردها عبر ثورة الفاتح سبتمبر، ومن خلال شركة أمنتيوم العسكرية الأمريكية بمساعدة حكومة الدبيبة. مشيرا: إنها تريد تأمين رأس اجدير لتأمين قاعدة الوطية، كذلك وجودها العسكري في غرب البلاد. لافتا: أن ليبيا قد تكون الضحية الثالثة بعد غزة وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى