اقتصادمحلي

مصرف الوحدة: كافة عملياتنا تحت المتابعة المستمرة وواقعة الصكوك حدثت في فرع رجال الأعمال

أصحاب الشركات يؤكدون حدوث تلاعب في أرصدتهم

مصرف الوحدة: كافة عملياتنا تحت المتابعة المستمرة وواقعة الصكوك حدثت في فرع رجال الأعمال 

 

قال مصرف الوحدة، إن واقعة الصكوك حدثت في فرع رجال الأعمال والادارة التنفيذية وقد اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

وأوضح مصرف الوحدة ، في بيان لمكتب الاعلام ان كافة عملياته تحت المتابعة المستمرة و هذه الواقعة لن تؤثر علي عملنا أو على حقوق المودعين أو المركز المالي للمصرف.

وأكد المصرف، أنّ هذه الواقعة لا تُمثل سوى تصرف فردي لا يعكس سياسة أو نهج المصرف، وأنّ الإدارة التنفيذية قد اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة فور اكتشاف الواقعة، وذلك لضمان حماية حقوق جميع الأطراف.

وشدد المصرف، أن مجلس الادارة والإدارة التنفيذية تتابع نشاط المصرف بصورة مستمرة واتخذنا الإجراءات القانونية حيال واقعه الصكوك بدون رصيد.

من ناحية ثانية، كشف عدد من أصحاب الشركات المتضررة أنه تم تجميد الحسابات بمصرف الوحدة من يوم 29 أبريل 2024، مع خصم القيمة من حساباتهم دون ذكر جهة الخصم من قبل المصرف.

وشددوا وفق ما نقلته صدى الاقتصادية، أن ما حدث هو تلاعب بأرصدة المواطنين من قبل مصرف الوحدة فرع رجال الأعمال بنغاري، بمساعدة مدير الفرع المخول الأول للصكوك والموافقة عليها برقم الموظف، بالإضافة إلى تنفيذ العملية ذاتها بباقي فروع مصرف الوحدة بالبلاد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى