جرائم فبرايرمحلي

البحث الجنائي: ضبط تشادي انتحل 3 شخصيات وتزوج وفق إحداها من ليبية وأنجب طفلة

البحث الجنائي: ضبط تشادي انتحل 3 شخصيات وتزوج وفق إحداها من ليبية وأنجب طفلة 

 

أعلن جهاز البحث الجنائي، ضبط تشادي الجنسية زور أوراق ثبوتية ليبية بثلاث أسماء مختلفة تزوج وفق إحداها من سيدة ليبية وأنجب طفلة.

وجاء ذلك بعد ورود تقرير لإدارة مكافحة التزييف والتزوير بجهاز البحث الجنائي، مفاده الاشتباه في الإجراءات الثبوتية الخاصة بأحد الأشخاص وهي وضع عائلي مدرج به أسم ليبي ورقم وطني ومتحصل على إيصال بطاقة شخصية.

ومن ضمن الإجراءات رخصة قيادة باسم ليبي مختلف لنفس الشخص ووضع عائلي آخر والاسماء المدرجة به تختلف عن الأسماء المدرجة بالوضع العائلي الأول.

وأوضح الجهاز وفق منشور على صفحته، إنه بعد التدقيق في الإجراءات ومباشرة عملية تحري من قبل إدارة مكافحة التزييف والتزوير بجهاز البحث الجنائي تبين بأن ذلك الشخص متزوج من مواطنة ليبية بموجب هذه الإجراءات.

وباستدعاء زوجة الشخص، أبدت تعاونها الكامل أفادت بمحضر جمع الاستدلالات في اقوالها بأنها متزوجة منذ عام 2021م ومتفاجئة اخيرا بهذه الاجراءات وأنها أنجبت طفله من ذلك الشخص منذ شهر ولم يقوم بتسجيلها لدي مصلحة الأحوال المدنية الأمر الذي دعاها للشك والريبة بسبب مماطلته وعدم تسجيل المولودة.

وذكرت الزوجة، أن هناك شخص شاهد علي عقد الزواج ويدعي بأنه خاله وتبين بعد ذلك بأنه ليس خاله ولا تربطه به صلة قرابة.

وتم ضبط الشخص بالتحديد بمنطقة حي السلام حيث أعترف بأن جميع الاجراءات المذكورة مزورة وتحصل عليها بمقابل مبلغ مالي عن طريق شخص من مدينة طرابلس عام 2019 وهو متوفي حاليا.

وذكر ان الاسماء المذكورة بالوضع العائلي لا يعرفها ولا تربطه بهم صلة قرابة.

وتم إيداعه بالحجز القانوني وكما تم ارفاق جميع الإجراءات المذكورة ومخاطبة الجهات الصادرة عنها واحالة المحضر بجميع مرفقاته إلى النيابة العامة مع الموقوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى