محلي

مشددة على رصد المخالفين.. تعليم الوفاق تقرر إدراج السبت يوم دراسي عادي


لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
قالت مدير مكتب المتابعة وتقييم الأداء بوزارة التعليم بحكومة الوفاق المدعومة دوليًا، سمية ميلاد راشد، إنه تقرر إدراج يوم السبت يوم دراسي عادي، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها ليبيا، مطالبة بموافاتها وبشكل عاجل عن سير انتظام الدراسة.
وأوضحت راشد، في كتابٍ إلى رؤساء أقسام المتابعة وتقييم الأداء بالبلديات، حصلت “أوج” على نسخة منه، أن ذلك بناء على المهام المناطة بمكتب المتابعة وتقييم الأداء، بحسب الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم رقم “676” لسنة 2017م، وتعديلاته المعتمد من المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي.
واشارت إلى أنه نظرًا لاستئناف العام الدراسي “2018-2019” المؤرخ في 9 الصيف/يونيه 2019م، وحسب الخطة الدراسية المعتمدة من وزارة التعليم والمتضمنة إدراج يوم السبت يوم دراسي عادي، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها ليبيا، وذلك لاستكمال المناهج الدراسية للطلبة.
وطالبت الرسالة رؤساء أقسام المتابعة وتقييم الأداء بالبلديات موافاتها وبشكل عاجل عن سير انتظام الدراسة وحضور المعلمين والطلاب ليوم السبت، بالمؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وذلك في موعد أقصاه يوم الإثنين الموافق 24 الصيف/يونيه 2019م.
وشددت راشد على أهمية إرفاق نسخة ضوئية من كشف الحضور والانصراف، وكذلك موافاتها بالإجراءات المُتخذة من مراقبة التعليم ضد المخالفين لتنفيذ تعليمات الوزارة وإقفال المدارس أمام الطلبة، وذلك عن طريق مندوبي أقسام المتابعة وتقييم الأداء بالبلديات أو عبر البريد الإلكتروني للمناطق البعيدة، مؤكدة تحمل المسئولية كل من يخالف ذلك، لافتة إلى أن الأمر في غاية الأهمية، وأن إيلاءه جل الاهتمام يعد من الأولويات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى