اقتصاد

رمزي رجب الأغا . الفترة القادمة ستشهد ارتفاعًا في أسعار السلع الغذائية بسبب السياسات المالية الخاطئة للمجلس الرئاسي

توقع رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء، رمزي رجب الأغا، أن تشهد الفترة القادمة، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار السلع الغذائية.

وقال الأغا، في تدوينة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاعًا في أسعار السلع الغذائية وخصوصا اللحوم المجمدة.

وأرجع الأغا هذا الارتفاع، إلى أنه جاء بناء على قرار من حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بزيادة التعريفة الجمركية على اللحوم المجمدة المستوردة، موضحًا أن القرار استثنى لحوم البط والأوز والنعام.

وكان وزير المالية في حكومة الوفاق المدعومة دوليا، عقد اجتماعا بمقر الوزارة في طرابلس، بحضور وزير الاقتصاد والصناعة، وأعضاء مجلس التعريفة الجمركية، يوم 9 التمور/ أكتوبر الجاري، لمناقشة كيفية التعامل مع عمليات الاستيراد التي تتم خارج المنظومة المصرفية، وبحث سبل التعاون مع مصرف ليبيا المركزي في شأن التحويلات المباشرة لفئة صغار التجار.

وأثمر الاجتماع في نهايته، على ضرورة تواصل فريق العمل المشكل من الجهات ذات العلاقة وتكثيف الجهود لتقديم مقترح بخصوص المعالجة في أقرب وقت ممكن.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى