محلي

وكيل داخلية الوفاق يبحث مع المستشار السياسي بالسفارة السودانية سبل إعادة المهاجرين السودانيين غير الشرعيين إلى بلادهم

التقى وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية بحكومة الوفاق المدعومة دوليًا، محمد الشيباني، اليوم الثلاثاء، بالمستشار السياسي بالسفارة السودانية ونائبه، لبحث ملف الهجرة غير الشرعية.
وذكرت داخلية الوفاق، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن اللقاء كان بحضور رئيس قسم متابعة مراكز الإيواء بمكتب وكيل وزارة داخلية الوفاق، عقيد السيد العروسي.
وتابعت أن اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الداخلية بطرابلس، شهد بحث أوضاع المهاجرين غير الشرعيين من السودان والمتواجدين بمراكز الإيواء، والعمل على إعادتهم إلى بلادهم بالتعاون مع السفارة السودانية.
يُشار إلى أن رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فيليپو غراندي، لفت إلى ضرورة تجنب إعادة الأشخاص الفارين من ليبيا إليها.
وتشهد ليبيا موجات هجرة سواء بسبب الحرب الدائرة منذ أعوام، أو اتخاذها كمعبر إلى أوروبا، ولم يخل الأمر من كوارث غرق متكررة، حيث أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن ما لا يقل عن 683 مهاجرًا ولاجئًا لقوا حتفهم بمياه البحر المتوسط، أثناء محاولاتهم الوصول إلى أوروبا، منذ بداية العام الحالي، أي ما يعادل نسبة 47% من الوفيات المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت 1449.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى