محلي

امغيب: غسان سلامة لا يملك أو لا يريد تقديم شيء للمشهد الليبي


أوج – بنغازي
قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، سعيد امغيب، إن لقاء مجموعة من النواب بالمبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، حملت رسالة إلى الأخير، بعدم تخطي المجلس كجهة شرعية وحيدة في البلاد، وكذلك تباحثوا في إيجاد حل للأزمة الليبية.
وقلل امغيب، في مداخلة هاتفية لفضائية “ليبيا”، أمس السبت، تابعتها “أوج”، من أهمية هذا اللقاء، معتبرا أن سلامة لا يملك أو لا يريد تقديم شيء للمشهد الليبي، بل يريد إبقاء الوضع كما هو عليه.
ولفت إلى لقاء سابق حضره مع سلامة، قال فيه الأخير إن مجلس النواب هو المعرقل للحل، بل أعطى بحسن نية ووطنية تنظيم الإخوان، المعروف بمجلس الدولة الاستشاري، لخلط الأوراق لإطالة أمد الأزمة في البلاد.
وتساءل امغيب، لماذا في هذا التوقيت استيقظ غسان سلامة، وأراد أن يتواصل مع مجلس النواب وهو الذي اتخذه في السابق عدوا.
وأعرب عن أمله في أن يخرج النواب الذين سيحضرون اجتماع القاهرة، المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة منتصف الشهر الجاري، بمخرجات ترضي جميع الليبيين وأن تكون نواياهم صادقة.
ونقل عن سلامة في اجتماعه مع النواب، قوله إن مؤتمر برلين لن يكون اجتماع الصخيرات 2، ولن يكون بديلا عن الليبيين، وسوف يناقش وضع آلية لتمديد حظر السلاح المفروض على البلاد وكذلك التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن بعض الدول لن ترضى بهذا الاتفاق لمعرفتها بأن المليشيات تقتل الشعب الليبي.
وتمنى أن يتفق النواب على تشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد أن تخلى العالم عن حكومة الوفاق المدعومة دوليا برئاسة فائز السراج، حتى إن بعض الدول اعترفت بأنها أخطأت حينما دعموها.
وربط بين دخول قوات الكرامة إلى العاصمة، وبين التوصل لاتفاق سياسي، لأن المليشيات الإرهابية لن ترضى أبدا بالدولة المدنية و”الجيش”.
واستنكر عضو النواب، عدم اعتراف سلامة بقرار المجلس القاضي بإقالة محافظ المصرف المركزي في طرابلس، الصديق الكبير، وأن بعض الدول هي التي عرقلت استلام المحافظ الجديد.
وتابع في سياق مؤتمر القاهرة 2: “ما الجديد الذي سيقدمه في ظل انشقاق بعض النواب، ومازالوا لايعترفون بالقيادة العامة للجيش، ويرون السراج قائدا أعلى لقواتهم المسلحة، فكيف ستقنع هذه العقول ببناء الدولة”، مختتما: “هذا الاجتماع لاجدوى له كالجلوس مع غسان سلامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى