اقتصاد

مشيدًا بالتعاون مع الجانب الروسي.. صنع الله: نتوقع أن يصل إنتاج النفط إلى الأرقام السابقة خلال أشهر من الآن


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، اليوم الأربعاء، إن حجم الإنتاج الحالي نحو مليون و300 ألف برميل يوميًا، أو أقل من ذلك بقليل، مشيرًا إلى أن ذلك بسبب الأوضاع الأمنية تحديدًا والاستثمارية أيضاً، متوقعًا أن يصل إلى الأرقام السابقة خلال أشهر من الآن.
وأضاف صنع الله في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعته “أوج”: “إذا تمكنا من الحصول على ميزانيات جيدة وأيضاً إذا تحسن الأمن، بإمكاننا الرجوع إلى الأرقام السابقة، التي كانت قبل الأحداث في ليبيا”.
وأشار صنع الله، إلى أن هناك تعاونًا تجاريًا مع الجانب الروسي وهناك كثير من الشركات الروسية، التي تعمل مع المؤسسة الليبية للنفط، “لوك أيل” و”روس نفط” وغيرها من الشركات الروسية في مجال التجارة، تجارة النفط.
ولفت صنع الله، إلى أنه بعد غدٍ سيكون لديهم اجتماع مع شركة ” تات نفط” لمتابعة عملها بليبيا والمشاكل، التي تواجهها من أجل عودتها إلى ليبيا وعودة أعمال الاستكشاف من جديد.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى