محلي

القبض على مدير فرع جهاز الحرس البلدي بنغازي لمخالفته إجراءات التصدي لوباء كورونا #ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى

أوج – بنغازي
أعلنت الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي، تنفيذ تعليمات وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة، إبراهيم بوشناف، بالقبض على مدير فرع جهاز الحرس البلدي بنغازي العميد صالح الكاديكي.
وذكرت إدارة البحث الجنائي، في بيان لها، طالعته “أوج”، أنه سيتم إيداع “الكاديكي” في الحجز رهن التحقيق، لمخالفته التعليمات بمنح الإذن لقاعة “جميلة” بأن تفتح اليوم لإقامة مأدبة غداء.
وأوضحت أن بوشناف، كان قد أصدر أوامره المشددة بقفل صالات المناسبات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع وصول وباء كورونا إلى ليبيا.
وأكد وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة، إبراهيم بوشناف، على ضرورة الالتزام بالبلاغات الصادرة عن الوزارة حيال الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة وصول فيروس كورونا.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى