محلي

رمزي الآغا : أردوغان سيضع يديه على أموال المصرف الليبي بالخارج بأحكام قضائية خلال أيام #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏، ‏نص مفاده '‏الأخبار رمزي أردوغان سيضع يديه على أموال المصرف الليبي بالخارج بأحكام قضائية خلال أيام‏'‏‏

قال رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي رجب الآغا، إنه خلال الأيام القادمة الحكومة التركية ستضع يدها علي أموال الدولة الليبية والمتمثلة في ودائع لأجل وأموال خاصة بالمصرف الليبي الخارجي.
أضاف رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك” اليوم السبت، أن الحكومة التركية ستضع يدها أيضاً على مساهمات المصرف الليبي الخارجي في البنوك، وذلك تنفيذا لأحكام لصالح شركات تركية.
وسبق أن كشف “الآغا” عن صفقة وصفها بـ «المشبوهة» بين إدارة مصرف ليبيا المركزي في طرابلس وبين بنك تركيا المركزي.
وأكد «الآغا» في تصريحات صحفية، في وقت سابق، أن تلك الصفقة “تتضمن وديعة ذات عائد صفري بقيمة أربعة مليار دولار أمريكي في المصرف التركي المركزي لمدة 4 سنوات.
وأشار «الآغا» أن “المصرف المركزي طرابلس استغل قانون منع الفوائد الربوية الصادر عن ما يعرف بالمؤتمر العام السابق باعتبار عدم وجود أي فوائد على الودائع والاعتماد المباشر وقام بوضع وديعة بدون فوائد بالتعاون مع الحكومة التركية”.
وأوضح أن “هذه الوديعة ليست الأولى بل الخامسة حيث أنهم استغلوا أصول الدولة الليبية من مبيعات العملة الأجنبية عن طريق إيرادات النفط “،على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى