محلي

البرغثي : مؤسسة النفط مسخرة لدعم المليشيات.. ونقلها إلى بنغازي ضرورة #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

قال خليل البرغثي، المنسق الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي، إن المؤسسة تعمل على تنفيذ قرار مجلس النواب برسائة المستشار عقيلة صالح، بإعادة المقر الرئيسي إلى بنغازي، ونقل عملياتها المتعلقة بالإنتاج والتصدير إلى إدارة الحكومة الليبية.
وأضاف المنسق الإعلامي مؤسسة النفط لـ”إندبندنت عربية” إن مؤسسة النفط تسعى من خلال هذه الإجراءات فعلياً إلى نقل المؤسسة، وكل عملياتها المتعلقة بالإنتاج والتصدير إلى إدارة الحكومة الثني .
وتابع أن هذه المساعي طبيعية ومشروعة، في ظل قيام مؤسسة النفط في طرابلس بدعم مليشيات حكومة السراج من إيرادات النفط منذ سنوات، واستخدامه سلاحاً للضغط على المناطق الخاضعة للجيش الوطني.
وأكد عبدالله الثني، الثلاثاء الماضي، «ضرورة تفعيل قرار نقل مؤسسة النفط إلى مدينة بنغازي»
وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الثني، مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط في بنغازي المبروك سلطان، مشددا على ضرورة تفعيل قرار مجلس الوزراء المتعلق بنقل مقر مؤسسة النفط إلى مدينة بنغازي، «صادرا تعليماته بضرورة تذليل كافة الصعاب وحلحلة كافة المشاكل لتفعيل ذلك بشكل عاجل».
وكان أبناء القبائل والمدن الليبية أعلنوا، في وقت سابق، إيقاف تصدير النفط من جميع الموانئ النفطية بدءا بميناء الزويتية، ومطالبة جهات الاختصاص والمجتمع الدولي بفتح حساب لإيداع النفط حتى تشكيل حكومة تمثل كل الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى