محلي

الأمن الداخلي بشرق ليبيا يعتقل الطبيب العبدلي لانتقاده لدور الحكومة المؤقتة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
أكد مصدر مُطلع، اعتقال الطبيب عبد العالي العبدلي من قبل الأمن الداخلي التابع للمنطقة الشرقية، بعد انتقاده للدور الضعيف للحكومة المؤقتة في مواجهة وباء كورونا.

وأوضح المصدر، في تصريحات، طالعتها “أوج”، أن العبدلي، وهو أخصائي تخذير يعمل بين مستشفيات الخضراء وعسكر في طرابلس ومستشفى ابن سينا في سرت، عُرف بتفانيه في العمل واهتمامه بالحالات الإنسانية والمساهمة الفعالة في العمليات الخطيرة، رغم الظروف التي تشهدها ليبيا منذ سنوات.

ويُذكر أن العبدلي كان أحد الطاقم الطبي الذي أجرى العملية الشهيرة للطفل الذي تعرض لكسور في الجمجة في مستشفى السبيعة بالاسابيع الماضية، حيث أعلن المنتدى العربي لأطباء الأسنان في 5 الطير/أبريل الجاري أن مستشفى اسبيعة بالعاصمة طرابلس تلقت طفلاً عمره 6 سنوات سقط من سيارة نقل وللأسف تعرض لدهس مباشر على الرأس بعجلة السيارة.

وأفاد المركز أن الحادث نتج عنه انفصال عظام الوجه عن الجمجمة وكسر مركب في الفك السفلي مع بعض الكدمات، وأجريت للطفل عملية تثبيت للكسور بواسطة شرائح التيتانيوم، وخرج الطفل من المستشفى بعد أسبوع من العملية بصحة جيدة وبدون أي مضاعفات.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى