الصحة

وزارة الصحة بحكومة الثني تحذر المواطنين من استخدام متتجات الوقاية مجهولة المصدر . #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

حذرت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، اليوم الأربعاء، جميع المواطنين وطالبتهم- بضرورة توخى الدقة والحرص على سلامتهم- بشراء المنتجات من الكمامات والقفزات والمطهرات الطبية الموثوق بها.
وشددت وزارة الصحة، في بيانها، على ضرورة البعد عن المنتجات الوقائية والطبية مجهولة المصدر والشراء من المطهرات والمنتجات ذات العلامات التجارية المعلنة المدون عليها رقم التسجيل كمنتج طبى أو صناعى، والتأكد من تاريخ الصلاحية وبيانات الصانع .
كما نبهت وزارة الصحة، على أن تداول كميات كبيرة من المطهرات والقفزات والكمامات (الأقنعة) مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية في السوق المحلية، غير مطابقة للمواصفات يأتي سبب الطلب المتزايد على شرائها، في ضوء تخوفات المواطنين من انتشار فيروس كورونا.
ومن جانبه وجه وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، تعليماته المباشرة لإدارتي القطاع الخاص والتفتيش والمتابعة بالوزارة ومكاتبها بالبلديات بسرعة تنفيذ حملات تفتيشية بالتنسيق مع الأجهزة و الجهات الضبطية المعنية لإجراء جولات ميدانية مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة وصيدليات لتطبيق كافة معايير الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى