محلي

الجالية الليبية بإندونيسيا: السفارة اهملتنا ولم تتواصل معنا لبحث مشاكلنا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

انتقدت الجالية الليبية في مدينة مالانج بإندونيسيا، اليوم الجمعة، تعامل السفارة الليبية، بالعاصمة جاكرتا معهم، وذلك بعد أن اهملتهم لأكثر من شهرين ونصف منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا، رغم التزام الجالية بالحجر الصحي.

وأوضحت الجالية في بيان لها، أن عدد الجالية الليبية مدينة “مالانج” أكثر من 120 شخص تقريباً، ولم يجدوا العناية أو الاهتمام اللازم من سفارة بلادهم، التي وجهت لهم خلال طيلة الفترة المذكورة رسالتين فقط، الأولى تدعي فيها حرصها على سلامة الجالية، وتطلب منهم الحذر والثانية لغرض إرسال البيانات لها وذلك بسحب النموذج والذي يتطلب الخروج واستهلاك بعض لوازم الوقاية من كورونا “كمامة وقفاز ومعقم” لأجل سحب النموذج وتعبئته ومن ثم إرساله للسفارة.

وأضافت الجالية، أن السفارة لم تتواصل مع الجالية حتى عن طريق أي من وسائل التواصل الاجتماعي، رغم أن هناك غرف دردشة أنشأت سابقاً خاصة بشؤون الجالية.

وقالت الجالية، إنه بعد الانتظار طيلة الفترة الماضية فوجئنا بالسفارة ترسل لنا لوازم الوقاية وتشتمل على “عدد 2 قفاز صالحة للاستعمال لمرة واحدة، وكمامة واحده، ومعقم 60 م”.

وناشدت الجالية وزارة الخارجية بالتدخل لإنهاء معاناتهم، خاصة بعد عدم قدرتهم على التواصل مع السفارة التي لم تهتم بمناقشة مشاكلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى