رياضةمحلي

نجل الشهيد على الزبيدي التاورغي يعيد أمجاد والده ويتحصل على الحزام الأزرق في الكاراتيه

 

اجتاز اللاعب معاذ على إمحمد الزبيدي الامتحانات التدريبة للأحزمة التابع للاتحاد الليبي للكاراتيه، حيث تحصل اللاعب على الحزام الأزرق ويعد هذا الحزام الرابع للناشئ .

معاذ ابن الخمسة عشر ربيعا، بدأ ممارسة رياضة الدفاع عن النفس ولم يتجاوز عمره أربع سنوات، وذلك بعد ظهور شغفه برياضة الدفاع عن النفس التي ورثها عن والده الشهيد العميد على الزبيدي أمر سرية النمور بكتيبة الشهيد إمحمد المقريف المعنية بالحراسة الشخصية للعقيد الشهيد قائد الثورة معمر القذافي.

وقالت حرم الشهيد في تصريحات لقناة الجماهرية، نعتبر ممارسة الرياضة أمر وراثي في العائلة ، مشيرة إلى أن والدهم رحمه الله هو من زرع فيهم حب الرياضة وممارستها إيمانا منه بأنها تقي الجسم من الأمراض وتقوي البنية وتهذب الأخلاق، حيث أنها تبعدهم عن مسالك السوء كالشرب والتدخين والمخدرات.

واضافت أنهم حريصون على حث بعضهم على ممارسة الرياضة .

وعلقت على تفوق ابنها معاذ في الرياضة قائلة “في بدايات معاذ التحق بلعبة التيكواندو مثل والده ولكن مدرب الكاراتيه أعجب به فأصر على أخده معه للعبه ودعم ذلك رغبة ابني معاذ”، وأضافت “محبة معاذ لوالده هي ما اعطته هذه القوة والتطلع للأفضل لأنه مثله الأعلى وهم يفتخرون به حيا وميتا”.

يشار إلى أن معاذ لاعب نادي المحلة الرياضي الثقافي، كان قد تحصل على الأحزمة الأصفر والبرتقالي ثم الأخضر حتى حصل على الحزام الأزرق بجدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى