فيديومحلي

عمال شركة الحديد والصلب يطالبون بحقوقهم ويكشفون في وقفة احتجاجية تجاوزات إدارتها

نظم عمال الشركة الليبية للحديد والصلب، صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي لإدارة الشركة الليبية للحديد والصلب، للمطالبة بحقوقهم المسلوبة.
وطالب العمال بصرف عوائد الإنتاج، زيادة القيمة المالية لوجبة الطعام، زيادة العلاوة الليلة، صرف علاوة الوردية المسائية بعد أن تم وقفها منذ 2012، زيادة القيمة المالية للتأمين الصحي، القيام بكشف طبي دوري للعاملين بالشركة، حفظ رصيد الإجازة لجميع العمال وعدم التمييز بين المديرين والعمال، تطبيق أحكام القوانين ووزارة العمل، إلغاء التقسيمات الجديدة الإدارية المستحدثة، إلغاء نقطة الشرطة المستحدثة داخل المصنع.
وكشف العمال عن بعض المخالفات الإدارية لإدارة الشركة، حيث أشاروا إلى أن اللوائح المعمول بها في الشركة غير معتمدة وغير معمول بها من الجهات المختصة في الدولة، حيث يتم العمل بلوائح في 2008، كما أن اللجان وفرق العمل التي شكلت لتحقيق أهداف معينة لا يتم محاسبتها، مشيرين إلى أن أسماء أعضاء تلك اللجان يتكرر في كل مرة دون تقديم إفادات واضحة بعملهم.
كما طالب العمال بإعادة هيكلة جدول المرتبات بما يتماشى مع ارتفاع الأسعار، تخصيص سكن وظيفي للعمال، التوقف على معاقبة العمال الراغبين في التعبير عن رأيهم بشكل سلمي.
هذا ونظم عمال مصنع سحب الأسلاك، بمدينة طرابلس، التابع للشركة الليبية للحديد والصلب، وقفة تضامنية مع عمال الشركة الليبية للحديد والصلب في مدينة مصراتة، للمطالبة بحقوقهم..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى