محلي

محلل سياسي ليبي يؤكد ان مايعترض السلطة التنفيذية الجديدة من مشاكل هو اكبر من قدرتها

قال الكاتب والمحلل السياسي، إسلام الحاجي، إن مهمة الحكومة الجديدة هو تسيير أعمال الدولة وتسهيل الطريق للذهاب إلى الانتخابات في الموعد المحدد.
واضاف الحاجي، في مداخلة هاتفية متلفزة تابعتها قناة “الجماهيرية” عبر قناة “الغد” أن ما نطلبه من الحكومة الجديدة من إخراج المرتزقة والكتائب المسلحة التي هي خارج إطار السلطة وأكبر من قدرتها .
واضاف موضحا ان المشاكل المستفحلة التي لا يمكن حلها في ظرف مدة مضاعفة لهذه الحكومة لا يجب أن ننتظر حلها من حكومة هي في الأساس خارج إطار سلطتها.
وبين المحلل السياسي، أن المطلوب من الحكومة في الوقت الحالي هو الاستقرار السياسي الذي يؤدي إلى الاستقرار الأمني وبالتالي يوصل الشعب الليبي إلى الاستقرار المعيشي وهذه أهم مطالب الشعب الليبي.
وأوضح الحاجي، أن “ستيفاني وليامز” قد نجحت في اجتماعاتها وتمكنت من إيجاد لجنة حوار وفرضت عليها عدم خلق أي مشكلة جهوية أو قبلية أو سياسية لحين الوصول إلى ما توصلت إليه في الأسبوع الجاري، وهي تشكيل الحكومة المؤقتة، وأيضًا أوجدت آلية لإعطاء ومنح الثقة لهذه الحكومة.
وقال الحاجي، أن المشكلة الذي يتعرض لها رئيس الحكومة “عبدالحميد الدبيبة” هي اختيار وزرائه، وإذا تعاون المجلس الرئاسي المؤقت مع “الدبيبة” في اختيار الحقائب الوزارية يوف يكون قد نجح فعلاً في مهمته منذ البداية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى