محلي

رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله يناقش مع عميد بلدية مصراتة محمود السقوطري حل مشكلة التعدّي على خطوط نقل الغاز

ناقش رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، الإثنين، مع عميد بلدية مصراتة محمود السقوطري، سبل التعاون المشترك من اجل حلحلة مشكلة التعدّي على خطوط نقل الغاز الممتدة على طول الساحل وداخل حدود البلدية.

وحذر صنع الله في اجتماعه بالعميد ، من المخاطر التي قد تنجم عن البناء العشوائي وغير القانوني على مسارات هذه الخطوط ، مشيرا إلى أن وضع حل لهذه التعديات يشكل أهمية قصوى لدى المؤسسة لما تشكله هذه التعديات من خطورة على سلامة الناس قبل أي شيء آخر، وفق بيان نشرته المؤسسة عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتطرق الاجتماع إلى المساعدات التي من الممكن أن تقدمها مؤسسة النفط، للوفاء بالاحتياجات الملحة للبلدية خاصة في مجالي الخدمات والصحة، ووفقاً للإمكانات المتاحة في الوقت الراهن.

كما ناقش الاجتماع إمكانية مساهمة المؤسسة في البنية الأساسية للمنطقة الحرة وتوفير مصادر إمداد الغاز وفق الاحتياجات المستقبلية لتلك المنطقة الحرة، بالإضافة إلى مقترح بإدخال الطاقات المتجددة النظيفة في بعض المناطق داخل البلدية وما تشكله مثل هذه المشاريع من مردود اقتصادي كبير وتوفير للمبالغ الضخمة التي تصرف على المحروقات لتوفير الطاقة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى