محليمقالات

عبد السلام يؤكد أن الانتخابات هي الطريق الوحيد أمام ليبيا في ظل الظروف الحالية

أكد الكاتب  رمضان عبدالسلام، على أن الانتخابات هي الطريق الوحيد أمام ليبيا في ظل الظروف الحالية.
وقال في تدوينة له على فيسبوك: ايها الناس : استعدوا للانتخابات؛ حتى لو تأخرت عن موعدها … خاتمة مشروع الوصاية الاممية على بلادنا هي الانتخابات. الانتخابات في الخلافات السياسية مثل آخر المعارك في الحروب ؛ فالمعركة الخاتمة في الحروب يتوقف حسمها على جنود المشاة. جندي مشاة مقابل جندي مشاة . كذلك في الانتخابات، فهي خاتمة “المعارك” السياسية و يعود حسمها للأفراد. صوت مقابل صوت..
الانتخابات هي مشروع الأمم المتحدة لإنتاج سلطة سياسية في ليبيا ، و ليس أمامنا إلا هذا الخيار – في الظروف الحالية التي قد تطول- و هو يجب أن يكون خيارنا حتى لو لم يكن موجوداً؛ إلّا ان نُجبر على غيره …
من مصلحتنا أن نحسن استخدام هذا المشروع فننتج به سلطة سياسية بمعايير وطنية تقودنا لاستعادة بلادنا و مكانتها .. و حتى نصل إلى موعد الانتخابات يجب ان يكون كل فائض وقتنا مُخصص للتجهز لذلك اليوم من قبيل: الإقلاع عن الخطاب المٌفرّق .. تعلّم تقبّل الاختلاف مع الآخر و تحويله إلى عوامل إيجابية .. توسيع المعرفة بالانتخابات و آليتها ..الخوض فيما يفيد الوطن و الناس من قضايا و هموم بروح متسامحة تجمع على كلمة سواء ..
إن هذا واجبا يقع على الجميع ؛ لكن القدر الأكبر منه يقع على المتنورين من المثقفين المتعلمين، و غير المتعلمين من الحكماء فهم المنارات التي يهتدي بها الناس نحو الصواب ..
يجب أن لا تشغل اقلامنا و الستنا الناس بشكل السلطة الحالية أو أدائها أو قدراتها ، و كيف تعمل و ما هو الأفضل لها و كأننا نراها من القدرة بحيث يجب ان تقوم بكل شيء … إنها لو كانت كذلك ما احتجنا للإنتخابات … لا عمل يفيد الآن أكثر من تهيئة الناس للإنتخابات ، حتى لا يحل موعدها و هم على سلبيتهم منها فيتخلفوا عنها و تظل ليبيا في ايدي الفوضى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى