محلي

مدير الديوان الرئاسي التونسي يكشف خبايا تسليم البغدادي المحمودي لليبيا

كشف مدير الديوان الرئاسي التونسي سابقا عدنان منصر، عن تسليم حركة النهضة رئيس وزراء ليبيا سابقا البغدادي المحمودي إلى السلطات الليبية بعد التنسيق مع الجنرال رشيد عمار ووزير العدل ووزير الداخلية على العريض ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي وقائد الأركان، دون علم رئاسة الجمهورية.
وأوضح منصر في تصريحات لبرنامج “بورتريه باي موزاييك آف آم” أن الطائرة الليبية التي قدّمت لتتسلّم المحمودي، حطّت في القاعدة العسكرية بالعوينة.
وأكد منصر عدم علم رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي بكلّ ذلك، قائلا “عملية التسليم جرت دون علمه، وهذا ما أكّدته المحكمة الإدارية لاحقا.. كانت خدعة كبرى، شارك فيها وخطط لها شركاء في الحكم آنذاك”.
وأشار إلى أنّ الرئاسة حاولت الاتصال بالبغدادي المحمودي، إلاّ أنّها عجزت عن ذلك بسبب تعليمات عدم تمرير أيّ مكالمة قبل وصول الطائرة الليبية، مضيفا أنّ “وزير الدفاع ورئيس الأركان هم القادرون على إصدار مثل هذه التعليمات”.
وأفاد بأنّ رئيس الحكومة حمادي الجبالي أيضا كان على علم بهذه العملية، حتّى أنّه أصدر أمر إنجاز هذه العملية، بعد التأكّد من سفر المرزوقي إلى جنوب البلاد لإحياء ذكرى تأسيس الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى