محلي

اجتماع بوزارة الصحة لمناقشة آلية توزيع لقاح كورونا وتوزيعه على كافة المدن والقرى الليبية

عقد وزير الصحة بحكومة الوحدة المؤقتة الدكتور علي الزناتي اجتماعا اليوم الاثنين 5 الطير/ابريل لمناقشة آلية توزيع لقاح كورونا المستجد .
وحضر الاجتماع كل من رئيس اللجنة العلمية للتطعيمات الدكتور سليمان بوسرويل واعضاء اللجنة العلمية الدكتورة ابتسام حديد والدكتور محمد بن رمضان والدكتور علي المقدمي والدكتور عبد الرحمن مسعود ومدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور عبد الباسط سليمان اضافة الى مدير مركز المعلومات والتوثيق وعضو اللجنة الدكتور محمد صالح ومسؤول الصحة باليونيسف وكيل شركة الهونداي الدكتور محمد أبوغالية حيث نوقشت الآلية المناسبة وضمان وصول اللقاح للفئات المستهدفة في جميع المدن الليبية.
وتطرق الاجتماع لمناقشة آلية نقل اللقاح من مخازن الامداد الطبي التابعة للوزارة إلى المدن التي تحوي غرف التبريد كمرحلة اولية للبدء في حملة التطعيم مع ضمان توفير غرف باردة لباقي المدن حتى يتسنى نقل اللقاح اليها .
وخلص الاجتماع الى ضرورة توفير سيارات تبريد ثابتة لاستخدامها كمخازن للتطعيم ومتحركة لنقل التطعيم، بدرجة حرارة ما بين (-35 إلى -16)، لاستخدامها خلال الحملة التي سؤتم عبرها التطعيم ضد فيروس كورونا وأيضاً استخدامها في برامج التطعيم العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى