محلي

“بلدي جالو” يُطلع وزير النفط على الأوضاع الصعبة ونقص الإمكانيات والموارد

التقى عميد بلدية جالو، عبدالباسط بازامه، رفقة د.عادل الزوبيك، وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد عون حيث تم مناقشة حال بلدية جالو والبلديات الواحات المجاورة لها وما تعانيه من نقص في الامكانيات والموارد.

 وأكد بيان للبلدية، طالعته “الجماهيرية”، إنه تم التطرق إلى الشريان الحيوي الذي يربط هذه المدن بالشمال “طريق أجدابيا-الكفرة” وقد  أبدى عون،  تضامنه مع هذا المطلب كما تم أيضاً مناشدة الوزارة لدعم البلدية في صيانة وترميم شبكة الطرق الداخلية بالمدينة وايضاً تم مناقشة ملف البطالة وفرص العمل بالشركات النفطية المجاورة.

كما تم التطرق إلى موضوع متابعة التلوث المصاحب لعمليات استخراج النفط واهمها الغازات المنبعثة، حيث طالبت البلدية بضرورة متابعة نسبة التلوث الهوائي باستخدام اجهزة يتم توزيعها داخل الحقول المجاورة.

وفي ختام الاجتماع تقدم العميد بمقترح لوزارة النفط يتضمن انشاء مصحة للكشف عن حالات الاورام ومشروع لمزرعة ألواح شمسية (محطة توليد) ومقترح لصيانة وتعشيب المدينة الرياضية جالو ودعم الانشطة الشبابية والاندية بالبلدية وتضمن  المقترح أيضاً برنامج لدعم لجهاز الدفاع المدني وتزويده بالمعدات والادوات اللازمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى