محلي

50% من أصول الليبية للاستثمار موجودة في أفريقيا

قالت شركة «ديلويت» الدولية للمحاسبة والتدقيق، التي نفذتها حتى أصول المؤسسة الليبية للاستثمار، أن أكثر من 50% من أصول شركات المؤسسة في أفريقيا، حيث تملك استثمارات كبيرة في ليبيا ومصر والمغرب وتونس.

وأوضحت الشركة أن غالبية أصول الشركات الأوروبية للمؤسسة تقع في هولندا من خلال ملكيتها شركة أويل انفست هولندا بي. في، وفي المملكة المتحدة من خلال ملكيتها لشركة “اي كينلوس” و “باروك انفيستمنتس ليمتد”.

وذكرت المؤسسة أن مجمل قيمة الأصول يصل إلى نحو 68.4 مليار دولار، تشمل أصول المؤسسة الليبية للاستثمار التي جرى تقييمها النقد وما يعادله والمحافظ الاستثمارية وأصول الشركات والعقارات وبنود الميزانية الأخرى.

ونوهت إلى أن حصة المؤسسة الليبية للاستثمار في أسيا تتركز بشكل رئيسي في الشركة العربية للاستثمارات البترولية (APRICORP) وبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) في البحرين، وفي أميركا الشمالية والجنوبية من ملكيتها لشركة (Ashton) وهي شركة في (British Version sland) تملك عقار 14 كرونهيل في المملكة المتحدة.

يشار إلى أن شركة «ديلويت» أجرت تقييما للمؤسسة الليبية للاستثمار خلال العام 2020 من خلال مختصين في التقييم ومدققين قانونيين الذين قيموا المحفظة، وفقا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وتلك المعتمدة من قبل المعهد الملكي البريطاني للمدققين القانونيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى