محلي

عقيلة والصديق الصور يناقشان الصعوبات التي تعترض عمل القضاء والنيابات

عقيلة والصديق الصور يناقشان الصعوبات التي تعترض عمل القضاء والنيابات

اجتمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، بمدينة القبة، مع النائب العام الصديق الصور، بحضور عضو مجلس النواب أحمد الشارف، ومدير إدارة الشؤون القانونية المستشار القانوني لرئاسة مجلس النواب الأستاذ أشرف الدوس.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب، تناول الاجتماع مناقشة الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير عمل القضاء والنيابات .

وأوضح النائب العام الصديق الصور، أنه ناقش مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الصعوبات التي تعترض سير عمل النيابات على الأخص مسألة التشريعات والتي تحتاج إلى بحث ونظر ، مبينا أن هناك إسهاب في كثير من التشريعات التي صدرت من المؤتمر الوطني ومجلس النواب وكانت ذات صلة بالعمل القضائي ولم يكن للقضاء والنيابة العامة فيها رأي، الأمر الذي تسبب في كثير من المشاكل.

وقال الصور، إن هناك توسع في القيود التي تقع على حرية النيابة العامة في تحريك الدعوة الجنائية ، الطلب والإذن لكثير من القطاعات وهذا يتنافى مع مبدأ المساواة أمام القضاء والقانون.

واستطرد النائب العام قائلا: “كذلك يجب أن يكون لمكتب النائب العام دور في دراسة كثير من التشريعات وبحثها وإحالة مذكرات إيضاحية وتفسيرية إلى مجلس النواب، وأيضاً التركيز على مسألة التواصل مع اللجان الرقابية لمجلس النواب ، حتى يكون هناك تناغم وانسجام بين السلطات”.

وأكد النائب العام، أن كل المسائل التي تناقش فيها مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، لاقت تجاوبا كاملا من الأخير، وتعاون وقبول لكل الآراء، متابعا: “كل ذلك سيؤدي في النهاية إلى الرقي بمستوى الأداء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى