محلي

موقع فرنسي: تورط شركتين تابعتين لـ”الدبيبة” في قضايا تهريب الأموال للخارج

كشف موقع فرنسي، أفريكا انتيليجنس، تورط الدبيبة في قضايا تهريب أموال ليبية للخارج.

ووفق التقرير الذي نشره الموقع، وتم تداوله على نطاق واسع،

فإٔن المجلس الرئاسي السابق بقيادة فايز السراج، قام بإنشاء مكتب لتتبع الأموال المهربة واستردادها بإسم”لارمو” يتبعه مباشرة، وقام بتكليف أنور عارف لقيادة المكتب.

وتابع التقرير، لكن الدبيبة قام بإصدار قرارين مفاجئين بنقل تبعية المكتب من المجلس الرئاسي الى مجلس الوزراء، بتعد صارخ على صلاحيات رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وبالمخالفة للقوانين السارية. كما قام بتغيير مدير مكتب لارمو واستبداله بشخص أخر، كان يعمل معه من 17 عاما، يدعى  محمد رمضان محمد المنسلي .

وأردف، التقرير يتكلم عن فساد كبير وصلت اليه تحقيقات “مكتب لارمو”، مع شركتين أمريكيتين متخصصتين في استراداد الأموال تخص قضايا ل “لدكو”، التي كانت تدار من قبل عبدالحميد الدبيبة و”أوداك” التي كانت تدار من قبل علي الدبيبة.  واتهم التقرير الدبيبة، بأنه يريد ان يخضع مهمة البحث عن الأصول لرئاسته، من أجل حماية عشيرته بشكل أفضل، ولذلك ألحق بخدماته لارمو، LARMO، وهو مسؤول عن العثور على مليارات الدولارات، التي تم اختلاسها في عهد القائد الشهيد معمر القذافي.

وهو ما رد عليه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، برسالة عاجلة وهامة، يطلب فيها من الٔدبيبه سحب قراراته كونها صادرة عن غير ذى صفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى