محلي

السايح يلتقي وزيرة الخارجية لبحث مشاركة الجاليات الليبية في الخارج بالانتخابات المقبلة

استقبل رئيس المفوضية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح، وزيرة الخارجية، بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، نجلاء المنقوش.

وقالت المفوضية في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع فيس بوك، طالعته “الجماهيرية”، أن اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين المفوضية ووزارة الخارجية، في إطار التحضيرات للاستحقاق المقرر في 24 ديسمبر القادم، واستعراض سبل دعم المفوضية للإيفاء بمتطلبات هذا الاستحقاق، كخطوة نحو الاستقرار وبناء الدولة.

 في السياق ذاته، استعرض د. عماد السايح، الإجراءات المتخذة من قبل المفوضية، لضمان مشاركة الجاليات الليبية المقيمة في الخارج في الانتخابات العامة المخطط لها، علاوة على استعرض أوجه الدعم الفني المقدم من المجتمع الدولي، ودوره في الرفع من كفاءة ومهنية العملية الانتخابية وفق المعايير الدولية. 

على الجانب الأخر، أعربت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، عن دعمها للمسار الانتخابي، مبدية استعداد “الخارجية”، لتسخير الإمكانيات المتوفرة لديها لنجاح هذا الاستحقاق، والعمل مع المفوضية لتهيئة أفضل الظروف لتتمكن الجاليات الليبية المقيمة بالخارج من الوصول إلى صناديق الاقتراع. 

تم اللقاء، بحضور أعضاء مجلس المفوضية، كل من عبدالحكيم الشعاب، والسيدة رباب حلب، والسيد أبوبكر مردة، وذلك بديوان مجلس المفوضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى