محلي

عضو بـ مجلس النواب: غالب الجلسات تعقد دون جدول واضح وعدم اعتماد ميزانية لا يعني عرقلة الحكومة

قال عضو مجلس النواب، عمر العربي، إن عدم اعتماد ميزانية لا يعني عرقلة الحكومة، ورئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، خاطب رئيس الحكومة منذ مدة بالصرف، وفق الإعلان الدستوري 1\12 لتسيير أمور البلاد.

ولفت العربي في تصريحات نقلتها فواصل، وطالعتها “الجماهيرية” إنه من خلال الإعلان الدستوري يحق لرئيس الحكومة الصرف من الميزانية المقترحة وهي 94 مليار، بمعدل 9 مليارات دينار شهريًا.

في السياق ذاته، قال عضو مجلس النواب، ننتظر التأكيد على وجود جلسة النواب الاثنين المقبل، إذ إنه رغم الإعلان عنها رسميا، لا توجد تجهيزات لوجستية لها حتى الآن. 

مشددا على أن غالب الجلسات، تعقد دون جدول واضح لها، والبنود التي ستطرح للنقاش غير معلومة بعد، وأضاف العربي: أن الوضع في ليبيا مازال هشا ما لم تتوحد المؤسسة العسكرية وينتهي شبح الحرب وتنجز الانتخابات. 

وكان عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، قد شن هجوما واسعا على عبد الحميد الدبيبة، رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، وقال إنه: ‏أنفق 30 أو 40 مليار دينار حتى الآن، ويتحجج بأن عمله متعطل بسبب الميزانية، ولكنه يصرف بنسبة 1 على 12، هو يحتاج إلى قانون فقط ولكن الأموال والميزانية عنده وعند الصديق ‏الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى