محلي

هذا ما قرره مجلس النواب بشأن تأجيل موعد الانتخابات

قرر مجلس النواب بشأن تأجيل موعد الانتخابات إلى 24 يناير القادم، أن يتلقى مخاطبة رسمية من قبل المفوضية العليا للانتخابات حول ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن المجلس لم يتلقى ما يفيد رسميا بأن يكون موعد الانتخابات 24 يناير من المفوضية العليا للانتخابات، مضيفا أن المجلس قرر أيضا استمرار لجنة خارطة الطريق التي شكلت بموجب قرار مجلس النواب رقم (13) لسنة 2021 في عملها من أجل رسم خارطة طريق جديدة للمرحلة القادمة والتواصل مع كافة الأطراف المعنية.

كما قرر المجلس استدعاء رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات للاستماع إليهم في الجلسة المقبلة حول العراقيل والتقارير وما حوته حول العملية الانتخابية.

وتوصل مجلس النواب إلى ضرورة التصويت على اعتبار سفيرة بريطانيا شخصية غير مرغوب فيها، وبالتالي سيصدر مجلس النواب قرار بهذا الصدد، مطالبا وزارة الخارجية بالتواصل مع الجهات المعنية لإبلاغها بهذا القرار وبذلك علقت الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء.

ولفت بليحق إلى أن مجلس النواب استمع إلى عدد من التقارير المتعلقة بالمشاكل والعراقيل التي واجهت العملية الانتخابية وتعذر إجراء الانتخابات في موعدها في 24 من ديسمبر، من بينها تقرير اللجنة النيابية المكلفة بالتواصل مع المفوضية والوقوف على هذه العراقيل بالإضافة إلى تقرير المفوضية العليا للانتخابات.

كما اطلع مجلس النواب على تقارير احتوت عددًا من التهديدات والمخاطر التي تواجه العملية الانتخابية وهي تقارير ذات طابع سري، حيث تم الاطلاع على تقرير المخابرات العامة و تقرير وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى