دوليمحلي

القطراني يلتقي السفير التركي بـ ليبيا.. وهذه هى الأجندة

القطراني يلتقي السفير التركي بـ ليبيا.. وهذه هى الأجندة 

 

قال النائب الأول لرئيس الوزراء، حسين القطراني، إن الخطوات التي تتخذها القيادة التركية تجاه الملف الليبي في الوقت الحالي، من خلال الإستماع لكافة الأطراف الفاعلة في ليبيا لغرض المساهمة في دعم الإستقرار، سيكون لها الأثر الجيد على ما تؤكد عليه الحكومة دائماً، وهو أن ليبيا دولة ذات سيادة ويقتصر دور الدول الشقيقة والصديقة، على تقديم الدعم للمؤسسات الليبية لإنجاح المسار السياسي والإقتصادي والعسكري القائم حالياً.

وأردف القطراني خلال لقاء له بالسفير التركي في ليبيا، كنعان يلماز، طالعته “الجماهيرية”، على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة الأصعدة، بما يخدم مصلحة الشعبين الليبي والتركي. كما وجه دعوةً رسميةً للسفير التركي، لزيارة المنطقة الشرقية في الأيام القادمة، للبدء الفعلي في وضع الأسس السليمة للعمل السياسي المشترك والمساهمة الفعلية في إعادة الإعمار .

من جانبه أعرب السفير التركي، عن حرص بلاده على دعم جهود المسار السياسي من خلال الإستماع الى كل وجهات النظر، من كافة الأطراف السياسية. مضيفاً أن بلاده قد دعت في وقت سابق عدد من أعضاء مجلس النواب، للتشاور حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث في سبل إيجاد الحلول المناسبة للأزمة الليبية. مشددا: على ضرورة العمل لإعادة تفعيل التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بمدينة بنغازي في أجل قريب من خلال تنظيم زيارة رسمية للسفارة ووضع الترتيبات اللازمة لها  بالإضافة الى عودة الحركة التجارية بين موانئ ومطارات الشرق الليبي وتركيا. 

ويذكر أن مجموعة من أعضاء مجلس النواب، على رأسهم رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي النويري زاروا تركيا في وقت سابق للتباحث في العديد من القضايا المشتركة. كما أن هناك اجتماعات للجنة 5+5، مع كل من تركيا وروسيا لسحب المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى