دوليمحلي

الأفريكوم: الحل السياسي هو الطريق إلى الأمام في ليبيا وندعم جهود إجراء الانتخابات

الأفريكوم: الحل السياسي هو الطريق إلى الأمام في ليبيا وندعم جهود إجراء الانتخابات 

 

قالت الناطقة باسم قيادة القوات الأمريكية “الأفريكوم” بيكي فارمر،إن الحل السياسي هو الطريق إلى الأمام في ليبيا. مشيرة: ندعم الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية الأمريكية، والسفير الأمريكي نورلاند، بهدف ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بوصفها خطوة أساسية نحو قيام حكومة وطنية موحدة ومستقرة، لديها انتداب من الناخبين الليبيين، على حد قولها.

وأردفت فارمر، وفق تصريحات نقلتها “الشرق الأوسط” وطالعتها الجماهيرية، أن دور القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، داعم حالياً للجهود الدبلوماسية التي يقودها السفير ريتشارد نورلاند.

وشددت، أن الولايات المتحدة داعمة للتطبيق الكامل لاتفاق وقف النار، بما في ذلك انسحاب كل القوات والمقاتلين الأجانب، وفق رغبات الشعب الليبي. 

ويذكر إنه لم يتحدد موعد بعد لإجراء الانتخابات في ليبيا، بعد فشل اجرائها في 24 ديسمبر الماضي. وقالت المفوضية العليا للانتخابات أنذاك، إن قوة قاهرة منعتها من إعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، بالرغم من الجاهزية الفنية لها تماما.

فيما بدأت لجنة منبثقة عن مجلس النواب، باسم لجنة خارطة الطريق الإعداد لخارطة طريق للمرحلة القادمة، بالرغم من وجود أخرى سارية حتى يونيو 2022 أقرها ملتقى الحوار السياسي واعتمدها مجلس الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى