الصحةمحلي

سبها الطبي يشكو انقطاع الكهرباء بشكل مفاجىء ولساعات طويلة ويحذر من كارثة

سبها الطبي يشكو انقطاع الكهرباء بشكل مفاجىء ولساعات طويلة ويحذر من كارثة 

 

كشفت المتحدثة باسم مركز سبها الطبي، حليمة الماهري، عن العديد من المشاكل الكارثية التي تواجه المستشفى في ظل تفشي كورونا. ونوهت: إلى أن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ولأكثر من مرة في اليوم الواحد وبشكل مفاجئ، كاد يتسبب في كارثة داخل المستشفى أمس، وذلك بعد انقطاع الكهرباء وتأخر تشغيل المولد مدة تزيد عن 10 دقائق بسبب برودة الطقس.

وقالت الماهري، في تصريحات نقلتها فواصل وطالعتها “الجماهيرية”، يفترض على شركة الكهرباء تنبيه الأماكن العامة التي تقدم خدمات طوارئ للمواطنين، منها المستشفيات ومراكز العزل، بعزمها طرح الأحمال، للعمل على تشغيل المولدات حرصا على سلامة المرضى.

وأوضحت المتحدثة باسم مركز سبها الطبي، نوفر الوقود للمولدات من السوق الموازي منذ أسبوعين بأسعار مضاعفة. كما نواجه مشكلة عزوف الأطباء عن العمل في أقسام العزل والفلترة بسبب عدم تقاضيهم رواتبهم لأكثر من سنة.   

وكان قد حذر حيدر السايح، من أن الوضع الوبائي حساس جدًا في سرعة انتشار الجائحة، وأن المتحور أوميكرون سيكون سائدا في البلاد.

جدير بالذكر،  أن مركز مكافحة الامراض، أكد رسميا دخول ليبيا في الموجة الرابعة من كورونا، مع تزايد كبير في الإصابات في مختلف المدن، وتردي واضح في البنية التحتية الصحية ومشاكل بالجملة جراء تأخر المرتبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى