محليمقالات

محمد نائل يكتب// صحوة ضمير.. تنفض غبار التغرير

محمد نائل يكتب// صحوة ضمير.. تنفض غبار التغرير 

 

حدثني أحد أعيان مدينة سرت وهو شيخ قبيلته فقال:

يوم الخميس الماضي الموافق العاشر من الشهر الجاري ، وبعد فراغنا من أداء صلاة المغرب بمسجد السيدة عائشه، الكائن بالمنتزه الجديد المقابل ل ” حي الوفاء “.. وقف إمام المسجد في مواجهة المصلين وأشار إلى رجل في نهاية الخمسينات من العمر تقريباً.. يبدو من هيئته أنه من خارج المدينة، وقال : هذا الرجل اخيكم من  مدينة (،،،،،،) يرغب في مخاطبتكم..

وقف الرجل وباشر بالحديث قائلاً:

يا إخوتي للأسف انا كنت ضمن من دخلوا مدينة سرت في شهر أكتوبر عام 2011م ، وكنا رفاق من منطقة واحدة في مجموعة تتكون من حوالي ثلاثة عشر مقاتل مدني.. قمنا للأسف الشديد بدخول بعض المنازل في هذا الحي المجاور لهذا المسجد.. وقمنا بالاستيلاء على بعض الممتلكات.. وأتذكر بعضها كما أتذكر المنازل.. ومما أتذكر أننا أخذنا من أحد المنازل سيارة نوع “شفرليت”.. كما أتذكر أننا أخذنا من أحد المنازل مجموعة معدات ورش.. وأعلمكم يا إخوتي أن جل رفاقي توفوا في حوادث غريبة!

“حريق..غرق..سقوط من مرتفع.. حادث سير شنيع ..الخ” !!

. مما  أثار انتباه سكان منطقتي .. الذين أيقنوا أن ذلك مرده إلى الأفعال المحرمة التي قمنا بها في مدينة سرت..  وأشار علي بعض العقلاء بالذهاب إلى مدينة سرت ومحاولة طلب العفو والصفح من أصحاب المسروقات.. وأختتم الرجل حديثه بالقول:

وها أنا بينكم طالباً العفو عما ارتكبت في حقكم انا ورفاقي ..

سرت في المصلين همهمة بين محوقل ومحسب.. في هذه الأثناء رفع أحد المصلين صوته وهو يغادر المسجد قائلاً:

” الله لا تسامحكم ولا تربحكم”

وتابع محدثي سرده بالقول:

وأنا أهم بالخروج من المسجد تحلق بعض المصلين حول الرجل .. وسمعت  عضهم وهم يسألونه عن بعض المفقودات من ذهب ومال ..الخ .. بينما على صوت أحدهم بالقول:

ياخوي كانك تبي السماح المزبوط عدي جيب عقال منطقتك.. وسجل الاشياء اللي تذكرها وأماكن أخذها.. ورجعوها أو اطلبوا السماح من اهل الارزاق اللي نهبتوها.. واهل سرت ما يقصروا معاكم.. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى