الصحةمحلي

وزير العمل والتأهيل بالحكومة المرتقبة يعقد اجتماعًا مع مديري مستشفى “سبها” و”سمنو” للوقوف على احتياجاتهما

وزير العمل والتأهيل بالحكومة المرتقبة يعقد اجتماعًا مع مديري مستشفى “سبها” و”سمنو” للوقوف على احتياجاتهما 

 

في إطار التنافس بين الحكومتين المتنازعتين، على التواجد على الأرض ومناطق النفوذ والعمل، التقى وزير العمل والتأهيل، بالحكومة المرتقبة، عبد الله الشارف أرحومة، بمدينة سبها مدير مستشفى سمنو القروي د.أبوبكر الطاهر الفاخري.

وأوضح بيان للحكومة المرتقبة، أن مدير “مستشقى سمنو – القروي”، عرض شرحًا مستوفيًا حول الإمكانات المُتاحة للمستشفى، وما يحتاجه من دعمٍ لتقديم كامل الخدمات لسكان المنطقة الجنوبية والمناطق المجاورة.

وتعهّد وزير العمل والتأهيل، بالوقوف على هذه الاحتياجات، ونقل مخرجات الاجتماع، وتأكيد ضرورتها إلى وزير الصحة، لتنفيذها بشكل كامل في أقرب الآجال، وذلك من حيث المُعدّات والأجهزة والأطقم الطبية.  

ويأتي الاجتماعي في إطار اهتمام “الحكومة المرتقبة”، البالغ بدعم قطاع الصحة في عموم ليبيا، وتحسين الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

في ذات السّياق، التقى أرحومة، مدير مستشفى الحوادث سبها، د.يامن علي احموده،  حيث قدم مدير المستشفى الكائن بمحلة عبد الكافي،  خلال اللقاء – خرائط توضيحية للمستشفى، ومرافقه، ومدى استِعابه ومِساحته الجغرافية. مُوضحًا أنه بعد توفُّر الإمكانات الأساسية اللازمة له، من قبل “الحكومة”، سيتمكَّن المستشفى من تقديم خدمات صحية متطورة لكل المواطنين، فيما يتعلق بالحوادث والطوارئ، لمدينة سبها والمنطقة الجنوبية عمومًا.  

وتعيش ليبيا، انقسامًا سياسيًا حادًا بين حكومتي الدبيبة من جهة وحكومة فتحي باشاغا من جهة أخرى، وسط اشتباكات مسلحة من فترة لأخرى، وعدم الاستقرار بعد على موعد الانتخابات المقبلة، بعد إلغاء موعدها في ديسمبر 2021 الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى