جرائم فبرايرمحلي

بنغازي: ضبط فرد بتشكيل عصابي تورط في جرائم سرقة وخطف بقوة السلاح

بنغازي: ضبط فرد بتشكيل عصابي تورط في جرائم سرقة وخطف بقوة السلاح 

 

أكدت مديرية أمن بنغازي، أن قسم التحريات العامة، نجح في ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي، يمتهن سلب وخطف المواطنين بقوة السلاح ومطلوب لعدة أجهزة أمنية.

وقال بيان لمديرية أمن بنغازي، طالعته “الجماهيرية”، إنه إستجابةً لشكوي المواطن ن.م.ف والمواطن أ.ع.ع ضد أشخاص، قاموا بالأعتداء عليهم بالضرب داخل منزلهم، بمنطقة بوعطني وخطف الشاكي الثاني الذي يُدعى أ.ع.ع وكانوا يستقلون مركبة آلية نوع لانسر بيضاء اللون مُعتمة بالكامل، وطلب فدية مبلغ مالي من الشاكي الأول كي يتم اطلاق سراحه، ولكنه استطاع الهرب منهم.

وصدرت تعليمات من المديرية، بالبحث والتحري عن الأشخاص المطلوبين، وتم خروج أعضاء التحريات للبحث والتحري عن المركبة المطلوبة، وعُقب ورود معلومات عن المركبة وتجوالها بمنطقة شبنة بالقرب من شيل الوكواك، تم مراقبة المكان وعند مشاهدة المركبة تم إستيقافها وضبط شخص على متنها وتم الإنتقال إلى القسم.

وأردف البيان، إنه بالإستدلال معه تبين أنه يُدعى ع.ج.ع و إعترف بالإعتداء على الشاكي الاول والثاني وخطف الثاني، ولكنه إستطاع الفرار منهم، وكان سبب الخطف طلب فدية مبلغ مالي وبالتعميم على المركبة، اتضح انها مطلوبة لعدة أجهزة أمنية على ذمة وقائع سلب بقوة السلاح.

أتخذت كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته للنيابة العامة.

ويذكر أن معدلات الجريمة، قد تزايدت في السنوات الأخيرة حيث اصبحت ليبيا في المرتبة الرابعة عربيا، والعشرون عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى