سياسةمحلي

‏وزير الاقتصاد والتجارة يشارك في مبادرة كوني منتجة لدعم وتمكين المرأة

شارك وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة المؤقتة، محمد الحويج، في فعاليات إطلاق مبادرة كوني منتجة، التي أشرفت عليها وزارة العمل والتأهيل.

‏وبحضور وزير العمل والتأهيل، علي عابد، ووزير الشؤون الاجتماعية، وفاء الكيلاني، وعدداً من السفراء والنساء اللواتي لديهن مشاريع خاصة في ليبيا.

وجاءت هذه المبادرة لدعمهن وخلق آفاق لهن وتمكينهن، حيث أكد الوزير في كلمته على القيمة السامية للمرأة في المجتمع ومدى أهميتها في العملية الإنتاجية وضرورة فعالياتها لارتباط الإنتاج بها، بما فيه إنتاج الأسرة.

‏وأشار الوزير، إلى أن ما تحتاجه العملية الإنتاجية هو التنظيم الذي يسهلها، وأن التمويل ضرورة لاستمراريتها، ومن المفترض أن تتولى الدولة مهمة التسويق لخلق مشاريع استقرار معيشي للأسر وتعزيز التنوع الاقتصادي للمشاريع الصغرى والمتوسطة.

في ذات السياق، أكد أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة في مشاركتهم الفاعلة واستيعابهم في نشاط الأسر المنتجة كخطوة مهمة في محاربة الفقر والحد من نسبة البطالة.

على هامش هذه المبادرة قامت وزارة العمل والتأهيل بتكريم عدد من النساء المنتجات لتختتم فعالياتها بافتتاح المعرض الخاص بالأسر المنتجة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى