رياضةمحلي

وزارة الرياضة تطالب الاتحاد الإفريقي بالتحقيق في واقعة تخدير فريق الأخضر الليبي في تنزانيا ومحاولة تسميمه

وزارة الرياضة تطالب الاتحاد الإفريقي بالتحقيق في واقعة تخدير فريق الأخضر الليبي في تنزانيا ومحاولة تسميمه 

 

أدانت وزارة الرياضة، ما تعرضت له بعثة نادي الأخضر من محاولة للتسميم في تنزانيا.

ووصفت الوزارة، في بيان لها، الحادثة بالجريمة، وقالت إنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حق الفريق ومعاقبة المتسبب في الفعلة.

وحملت وزارة الرياضة الليبية،وفق تقرير نشرته “سكاي نيوز عربية”، نظيرتها في تنزانيا، مسؤولية ما حدث وسلامة البعثة، وطالبت الاتحاد الافريقي “الكاف” بسرعة فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث، خاصة أن فريق الأخضر حقق نتائج إيجابية في مباراة الذهاب التي انتهت 3-0 لصالحه.

وكانت قد تكشفت أبعاد فضيحة كروية كبيرة، بعدما تعرض فريق الأخضر الليبي، المشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، لمادة مخدرة أثناء إقامته في أحد الفنادق بدولة تنزانيا، حيث كان من المقرر له مواجهة فريق عزام التنزاني.

 وحقق فريق الأخضر، فوزا كبيرا في مباراة الذهاب بدور الـ32 التمهيدي من البطولة بمدينة بنغازي على فريق عزام التنزاني بنتيجة 3-0.

وقالت البعثة الليبية، وفق ما نشرته “سكاي نيوز عربية”، إن عناصر الفريق، بعد تناول وجبة العشاء تعرضوا لحالات إغماء استوجبت نقل معظمهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وبعضهم استوجبت حالته الدخول للرعايا المركزة.

وشددت على تعرض البعثة لعراقيل شتى، من حيث عدم المعاملة كما تعاملنا معهم في ليبيا،  ومن حيث الاستقبال وتوفير الملاعب والمواصلات مجانا. كما لم يعطوا الفريق

نتائج المسحات الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

وتابع بيان البعثة، إنه بعد تدريبات اليوم وتناول وجبة العشاء، تعرض أغلب اللاعبين لحالات إغماء ودوار وفقدان للتوازن، وتم إسعافهم بالمستشفى، والبعض لا يزال موجودا بها.

وشددت البعثة، على أن نتائج التحاليل في المستشفى، كشفت أن سبب هذه الحالات، استنشاق مادة مخدرة تسبب فقدان التوازن والدوار بحسب التقرير الطبي.

ويذكر إنه، كان من المقرر، أن تقام ماراة الاخضر اليبي وعزام التنزاني في السادسة مساء اليوم، وحتى اللحظة لم يتم تأكيد سلامة اللاعبين لخوضها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى