اقتصادمحلي

الحويج يبحث مع السفير الغاني الملفات ذات الاهتمام المشترك وسُبل تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة المؤقتة، محمد الحويج، مع سفير جمهورية غانا، صامويل أدوتي أنوم، الملفات ذات الاهتمام المشترك وسُبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع الحويج مع السفير الغاني في طرابلس، وذلك بحضور مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة والمحلق التجاري بالسفارة.

وأكد الحويج، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ورغبة الحكومة الليبية في زيادة حجم التبادل التجاري مع السوق الافريقية، كما دعا الى تنظيم فعاليات مشتركة بين المؤسسات الاقتصادية والتجارية تضمّ أصحاب الاعمال والمستثمرين في كلا البلدين بهدف تبادل التجارب والخبرات وطرح الفرص الاستثمارية الواعدة، والعمل على تفعيل حركة النقل الجوي للبضائع بالتنسيق مع وزارة المواصلات ومصلحة الطيران، وتسهيل زيارة البعثات التجارية والمستثمرين.

من جهته، عبر السفير، عن رغبة جمهورية غانا تعزيز التعاون مع دولة ليبيا بمختلف المجلات وحرصها على رفع مستوى التبادل التجاري، مشيراً الى لقاءه وزير العمل بحكومة الوحدة المؤقتة والذي تم خلال الاتفاق على اعداد مذكرة تفاهم بشأن تنظيم استجلاب العمالة وفق متطلبات سوق العمل.

وأكد السفير الغاني رغبة شركات بلاده دخول السوق الليبي وعقد شراكة بهدف تنفيذ مشاريع استثمارية في كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى