الصحةمحلي

مركز المكافحة: إعادة تفعيل قسم الأمراض المنقولة جنسيا بمؤتمر عن الإيدز

نظم مركز مكافحة الأمراض، مؤتمرا للتوعية بخطورة مرض الإيدز، وذلك في اليوم العالمي للإيدز، ضمن إجراءات إعادة تفعيل قسم الأمراض المنقولة جنسيا.

وقال المركز، إن إدارة مكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا التابعة له نظمت المؤتمر التوعوي بالتعاون مع مستشفى بئر الأسطى ميلاد، بحضور مدير عام المستشفى ونائب المدير العام لمركز مكافحة الأمراض، ومدير إدارة الدرن والأخماج التنفسية، وممثل عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومجموعة من العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمستشفى.

وركز المؤتمر على المنهج العلمي العلاجي في التعامل مع هذه الأمراض وفق الأدلة الإرشادية الحديثة، بحضور مدير عام المستشفى ونائب المدير العام لمركز مكافحة الأمراض، ومدير إدارة الدرن والأخماج التنفسية، وممثل عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومجموعة من العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمستشفى.

وناقش الحضور مجموعة من العروض العلمية، منها العرض الوبائي المحلي للإيدز وبرنامج انتقال العدوى من الأم للطفل، والإجراءات الوقائية قبل وبعد التعرض وفق البروتوكولات المعتمدة دوليا.

واختتم البرنامج بحلقة نقاش لأسباب الوصم والتمييز المرتبطة بهذه الأمراض، وأهمية برامج المشورة في التعامل مع الأمراض ذات الطبيعة الخاصة التى تجد حرجا في الحديث عنها بشكل مباشر، كما تواجدت العيادة المتنقلة بجوار العيادات الخارجية ولاقت إقبالا جيدا من المتواجدين بالمستشفى.

ونوه المركز إلى أن طرق الوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية “HIV”، هي: تجنب ممارسة الجنس خارج إطار الزواج، وعدم مشاركة استخدام الحقن أو الأدوات الثاقبة أو أدوات الحلاقة مع الغير كذلك، التأكد من عينات الدم المنقولة، واستخدام  أدوات الحقن لمرة واحدة، والتأكد من تعقيم الأدوات الطبية بالطريقة الصحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى