سياسةمحلي

مجلس الدولة الإخواني يستكمل المناقشات حول التعديل الـ 13 للإعلان الدستوري.. غدا

علق مجلس الدولة الإخواني، اليوم الأحد، جلسته الـ86 إلى غد الإثنين، لاستكمال المناقشات حول التعديل الـ13 للإعلان الدستوري الذي أقره مجلس النواب بالإضافة إلى خارطة طريق المرحلة المقبلة.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي، فقد عقد مجلس الدولة الإخواني، جلسته الـ 86، برئاسة خالد المشري في طرابلس، وأنها خُصصت لمناقشة التعديل الدستوري، بالإضافة إلى خارطة الطريق وكيفية عمل المؤسسات التشريعية والتنفيذية لحين إجراء الانتخابات.

وأحال مجلس النواب، يوم الأربعاء الماضي، مشروع التعديل الدستوري الثالث عشر إلى المجلس الأعلى للدولة، وذلك للاطلاع عليه وإبداء الرأي.

ويتعلق التعديل الـ13 للإعلان الدستوري، بتشكيل السلطتين التنفيذية والتشريعية، حيث أقر التعديل تشكيل السلطة التشريعية من غرفتين هما مجلس النواب ومقره بنغازي ومجلس الشيوخ ومقره طرابلس، وتشكيل السلطة التنفيذية من رئيس الدولة الذي يتولى تكليف رئيس للحكومة.

وأيد أعضاء مجلس الدولة الإخواني التعديل، الذي يعتبره رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، يجري تشكيل لجنة للتوافق بين المجلسين لإعداد قانون للانتخابات، يُعرض على مجلس النواب لإقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى