تقاريرمحلي

عودة قناة الجماهيرية.. فرحة في الشارع الليبي وثناء في الإعلام العربي

عودة قناة الجماهيرية.. فرحة في الشارع الليبي وثناء في الإعلام العربي

شهدت عودة قناة الجماهيرية العظمى للبث اهتماما شعبيا وإعلاميا كبيرا على الصعيدين المحلي والعربي.

إذ اكتظت صفحات التواصل الاجتماعي المحلية بخبر عودة قناة الجماهيرية للبث من جديد بعد فترة توقف استمرت لأشهر، عبر خلالها الليبيون عبر أساليب مختلفة عن استيائهم من إغلاقها باعتبار أنها كانت صوت الحقيقة الحر المحايد الذي يكشف الواقع، ويتحدث بلسان المواطن الغلبان.

فرحة الليبيين بعودة القناة

عودة قناة الجماهيرية للبث أعقبتها حالة من البهجة والسرور التي عمت الشارع الليبي في مختلف مدنه ومناطقه، وعبروا عن ذلك من خلال صفحات التواصل الاجتماعي التي تناقلت الخبر.

فمن جانبه قال مسعود الحامدي ” عودة بث قناة الجماهيرية العظمى صوت الاحرار والشرفاء”، فيما قال فايز العريبي “نبارك عودة قناة الجماهيرية العظمى، استئناف مسيرتها الإعلامية التوعوية النضالية، والشكر لكل من أسهم في هذه العودة التي نتمنى أن تكلل بالنجاح بإشراف اخونا ليبي الدم وكل زملاءه المبدعين”.

أما صفحة ليبيا سات فأشارت الى أن “أكثر الأخبار انتشارًا يوم الأمس الجمعة كان عودة قناة الجماهيرية إلى البث على قمر النايل سات فقد انتشر الخبر انتشار النار في الهشيم”.

كما وردت العديد من التعليقات الداعمة لعودة قناة الجماهيرية من قبل أشخاص استخدموا أسماء مستعارة.

الإعلام العربي يصف قناة الجماهيرية

كما لم تغفل وسائل الإعلام العربية الإشارة للخبر إذ أن صحيفة الفجر الإخبارية المصرية نشرت تقريرًا حول عودة بث القناة.

ووصفت الصحيفة القناة بأن “من أهم القنوات الليبية الموجودة في الفترة الحالية لما تتمتع به من نسب عالية في المشاهدة في جميع أنحاء الوطن العربي”، كما أنها قناة تبقى على رأس الأحداث في كل لحظة وتبث كل الحقائق بمصداقية تامة.

كما وصفت صحيفة الفجر قناة الجماهيرية بأنها حققت نجاحًا هائلًا، من خلال “تقديم محتوى بناءً على أدلة قوية دون أي تحيز لجهة معينة أو تزييف الحقائق”، واستخدام “أحدث الوسائل والأجهزة لتقديم محتواها للمشاهدين بجودة عالية الدقة والوضوح دون أي اشتراك أو رسوم”، إضافة إلى اعتمادها على “نخبة من أبرز الإعلاميين والمراسلين المتخصصين في تغطية الأخبار التي تحدث في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب “تقديم خدمة البث المباشر على اليوتيوب حتى يستطيع المشاهدين متابعة محتوى القناة في أي وقت وأي مكان”.

أبرز برامج قناة الجماهيرية

وتقدم قناة الجماهيرية العظمى مجموعة من البرامج المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تعرض موجز أخبار منتصف النهار وآخر منتصف الليل، كما تعرض نشرتين خلال النهار ونشرة رئيسية مساء كل ليلة مع استوديو تحليلي ينقل ويتابع الأحداث وتفاصيلها.

وتتمثل برامجها أيضا في برنامج “المشهد” التحليلي الأسبوعي الذي يتناول قضايا الساعة، وبرنامج “بعد النشر” الأسبوعي الذي تعرض من خلاله ما تنشره الصحف والمجلات والمواقع الصحفية حول العالم، أما برنامج “الحصاد” الأسبوعي فيجمع أهم أحداث الأسبوع وتداعياتها.

إلى جانب برنامج “بوضوح” الأسبوعي والذي يعرض من خلاله آراء الضيوف وتحليلهم للأحداث، وبرنامج الملف الذي يقدم  في أوقات خاصة وتعرض من خلاله آراء الضيوف حول قضايا وأحداث خاصة.

ولم تغفل القناة تقديم البرامج الجماهيرية، والمتمثلة في برنامج ” نداء ليبيا” وهو أسبوعي يتناول موضوعات متنوعة وآراء الجماهير حولها والتي يطرحا الدكتور حمزة التهامي ويعيد نقلها للجماهير، وبرنامج “التحام الجماهير” وهو برنامج أسبوعي تفاعلي يستقبل اتصالات ورسائل الجماهير بشكل مباشر 

كما لم تتجاهل القناة البرامج المحلية، حيث يعرض برنامج ” قضايا” الأسبوعي قضية عامة تمس المواطن في الداخل الليبي والمهجر، وبرنامج “منصات كم” أسبوعي ويتم من خلاله عرض أهم الأخبار والموضوعات التي تشغل رواد التواصل الاجتماعي.

ويترقب الشارع الليبي والعربي بفارغ الصبر ثلة البرامج والمواد الإعلامية التي ستقدمها قناة الجماهيرية بعد عودتها للبث، خاصة وأن القناة اعتادت أن تخرج للمواطنين كل فترة بحلة جديدة تفوق في مهنيتها وحسن أدائها وتناولها للموضوعات ما سبقها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى