جرائم فبرايردوليمحلي

إسبانيا تفكك شبكة إجرامية كانت تقوم بتهريب المهاجرين انطلاقا من ليبيا

إسبانيا تفكك شبكة إجرامية كانت تقوم بتهريب المهاجرين انطلاقا من ليبيا 

 

في واقعة جديدة، تؤكد على الانفلات الأمني في ليبيا واستمرار عمل شبكات التهريب بقوة، أعلنت الشرطة الإسبانية، تفكيكها شبكة دولية لتهريب المهاجرين السوريين، انطلاقا من الأراضي الليبية واتخاذها معبرا مقابل 3500 يورو للشخص الواحد.

وفي بيان لها عبر حسابها الرسمي، كشفت الشرطة الاسبانية تفاصيل عملية التهريب واوضحت: إن عمليات التهريب تجرى عبر اتخاذ المهربين مسار عبور ثلاث قارات، مشيرة إلى أن عملية التفكيك كانت بالتعاون مع يوروبول والشرطة الفيدرالية الألمانية والتي جرى خلالها تفكيك البنية اللوجستية لمنظمة إجرامية مختصة بتهريب السوريين بشكل خاص.

وتابعت الشرطة الاسبانية، إن التحقيقات الأولية اثبتت أن المهاجرين كانوا ينطلقون من لبنان عبر مطار بيروت، مرورا بمصر مقابل 4000 يورو، ثم برا إلى ليبيا وتونس والجزائر مقابل 3500 يورو، إلى حين وصولهم إسبانيا عابرين الحدود باتجاه مدريد، مختبئين فيها حتى حصولهم على أوراق مقابل 250 يورو أسبوعيا. بحسب التحقيقات.

وشددت أن عملية التهريب، جرت عبر 3 قارات مقابل 20 ألف يورو للشخص الواحد، وبتعاون المنظمة مع أخرى إجرامية في دول عدة تتلقى من خلالها حوالات ومكنتها من جني نحو 2.5 مليون يورو وفقا للشرطة الإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى