محلي
64 عضوا بالنواب يدينون تنازل حكومة الدبيبة عن 40% من حقل الحمادة النفطي

64 عضوا بالنواب يدينون تنازل حكومة الدبيبة عن 40% من حقل الحمادة النفطي
أكد عشرات الأعضاء بمجلس النواب، رفضهم توقيع حكومة التطبيع في طرابلس بقيادة الدبيبة، اتفاقية التنازل عن حقل الحمادة الحمراء النفطي.
وقال 64 عضوا في مجلس النواب، إن حكومة الدبيبة لا تملك الشرعية لتوقيع اتفاقية استثمار حقل الحمادة الحمراء، والاتفاقية ذات طابع سياسي مشبوه.
وكشف الأعضاء، أن الحكومة ستتنازل عن 40% من الحقل لصالح ائتلاف شركات يضم إيني الإيطالية ودانوك الإماراتية وشركة الطاقة التركية وتوتال الفرنسية، محذرين الدول المعنية من التورط في استغلال الظروف التي تمر بها البلاد لأجل نهب ثرواتها ومن أجل صفقات فاسدة.
ودعا أعضاء مجلس النواب، الجهات الرقابية والقانونية إلى التصدي لما يحاك لنهب ثروات البلاد ودعوة كل القوى الوطنية إلى تحمل مسؤوليتها.



