محلي

نصية لتكالة: ابتعدوا عن المناكفات والمماحكات السياسية وخلط الأوراق

نصية لتكالة: ابتعدوا عن المناكفات والمماحكات السياسية وخلط الأوراق 

 

دعا عضو مجلس النواب، عبد السلام نصية، رئيس مجلس الدولة الاخواني، ونائبيه وأعضاء المجلس  الإبتعاد عن المناكفات والمماحكات السياسية وتفجير المواقف، لأنها كانت السبب في فشل الاستفتاء على مشروع الدستور والغاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 2021 وتوحيد المناصب السيادية في السابق.

وطالبهم نصية بحسب تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طالعتها”الجماهيرية”، إلى عدم خلط الأوراق من خلال محاولة تشتيت الجهود لتشكيل حكومة جديدة، خدمة لاغراض ضيقة وآنية من خلال طرح مبادرات جانبية كانت إلى وقت قريب محل رفض من قبلهم.

وواصل، نأمل منهم العمل بكل جدية لتطبيق خارطة الطرق المقررة، من لجنة 6+6 بشأن توحيد السلطة التنفيذية، وعندها يمكن توحيد المناصب السيادية.

وشدد نصية، أن الفساد ناتج عن ممارسات السلطة التنفيذية وانقسامها وليس المناصب السيادية وعلى رأسها الأجهزة الرقابية، فديوان المحاسبة يصدر سنويا في تقرير يحوي أكثر من الف صفحة، من الإهمال والتقصير إلى الفساد والنهب، وبذلك فإنه من الأولى توحيد السلطة التنفيذية من خلال حكومة جديدة موحدة محددة المهام و الميزانية للإشراف على الانتخابات الرئاسية و البرلمانية وانهاء المراحل الانتقالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى