محلي

حقوق الإنسان الليبية تعدد جرائم وانتهاكات القوة المشتركة التابعة للدبيبة وتطالب بالتحقيق

حقوق الإنسان الليبية تعدد جرائم وانتهاكات القوة المشتركة التابعة للدبيبة وتطالب بالتحقيق 

 

حملت حقوق الإنسان الليبية، رئيس حكومة التطبيع عبد الحميد الدبيبة، كامل المسؤولية القانونية حيال التجاوزات والمخالفات والجرائم والإنتهاكات التي إرتكبتها ولازالت القوة المشتركة مصراتة، والتي شكلت بقرار من جانبه.

وانتقدت مؤسسة حقوق الانسان الليبية، في بيان لها طالعته “الجماهيرية”، تعمد الدبيبة عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية أو فتح أي تحقيقات جادة حيال هذه الجرائم والإنتهاكات التي تنسب لهذه القوة.

وقالت: إنها تتابع وبقلقٍ بالغ تصاعد حجم الجرائم والإنتهاكات الجسيمة المنسُوبة إلى القوة المشتركة مصراتة، التابعة لحكومة الدبيبة، والتي من بينها جرائم الاختطاف والتعذيب والاحتجاز التعسفي للحرية والإخفاء القسري والقتل خارج إطار القانون والقمع لحرية الرأي والتعبير ومصادرة حق التظاهر السلمي، بحقّ عددٍ كبير من المواطنين بمدينة مصراتة، ناهيك عن تورطها في ارتكاب جرائم التهريب للمعادن الثمينة عبر المنافذ الجوية والبحرية من خلال مطار مصراتة الدولي، وميناء المنطقة الحره مصراتة في الاونه الأخيرة، فضلاً عن عدم امتثالها للأوامر والأحكام القضائيّة الصادرة عن السُلطة القضائيّة.

وطالبت حقوق الانسان الليبية، بعثة الأمم المتّحدة للأمم للدعم في ليبيا بإتخاذ موقفاً واضح من هذه الانتهاكات. كما طالبت المجلس الرئاسي، بإتخاذ كامل الإجراءات القانونية التي تكفل إجراء تحقيقات شاملة وفورية وجادة، بحق قيادات هذا التشكيل العسكري التابع لحكومة الدبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى