محلي

رئيس الكونغو يطالب سيف الإسلام القذافي بعدم مقاطعة الاجتماعات التحضيرية لملتقى المصالحة الوطنية

رئيس الكونغو يطالب سيف الإسلام القذافي بعدم مقاطعة الاجتماعات التحضيرية لملتقى المصالحة الوطنية. 

 

وجه رئيس الكونغو الديمقراطية، دينس ساسو نغيسو، المُكلف من الاتحاد الإفريقي بالإشراف على ملف المصالحة الليبية، رسالة إلى الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي، يطالبه فيها بعدم مقاطعة الاجتماعات التحضيرية لملتقى المصالحة الوطنية.

وجاء نص الرسالة هكذا:-

أود أن أعرب عن خالص تهانئي على العزيمة والشجاعة اللذين تجاوزتم بهما الخلافات مع أشقائكم الليبيين، طوال العملية التي بدأها الاتحاد الأفريقي، بهدف تنظيم مؤتمر المصالحة الوطنية.

وتابع نغيسو، وأحيي ممثلي الأطراف الليبية الذين اختاروا تاريخ 28 أبريل 2024 لافتتاح الأعمال ومدينة سرت موقعا لعقد الاجتماعات.

وواصل رئيس الكونغو الديمقراطية، تشرفت بالاجتماع الثالث للجنة التحضيرية لهذا المؤتمر الذي عقد في الفترة من 13 إلى 14 ديسمبر 2023 في سبها. وقد رحبت بالنتائج التي تثبت أن مبادرة الاتحاد الأفريقي قد نفذت بانسجام مع إرادة الشعب الليبي. ويعلق الاتحاد الأفريقي أهمية كبيرة على مصير السجناء السياسيين الذين إفراجهم سيساهم في التهدئة العامة في البلاد. وشدد: صدقوني، سنبذل جهودا لتحقيق ذلك.

واختتم مغيسو رسالته بالقول، أؤكد لكم دعمي الثابت وأشجعكم على مواصلة جهودكم حتى نتمكن معا من استعادة السلام والهدوء في بلدكم الجميل، وضمان مستقبل أفضل لجميع مواطنيكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى