اقتصادمحلي

الدبيبة يدعو للوقوف أمام السماسرة والمضاربين وتوفير السلع قبل رمضان

الدبيبة يدعو للوقوف أمام السماسرة والمضاربين وتوفير السلع قبل رمضان 

 

أكد رئيس وزراء حكومة التطبيع منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، أهمية التواصل المستمر مع مصرف ليبيا المركزي ومصلحة الجمارك، لمتابعة الاعتمادات المستندية وحركتها. لضمان وصولها قبل شهر رمضان.

وأشار الدبيية، خلال اجتماع لمتابعة توفر السلع الأساسية وآلية ضبط أسعارها خلال شهر رمضان، بحضور وزراء الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، والمواصلات محمد الشهوبي، ووكيل وزارة الاقتصاد سهيل بوشيحة، وأعضاء اللجنة الاقتصادية الأمنية العليا، وسط أزمة اقتصادية واضحة وتراجع سعر صرف الدينار، على ضرورة تكاتف جهود كل المؤسسات الحكومية ذات العلاقة خلال شهر رمضان، لتوفير السلع والبضائع، والوقوف أمام السماسرة والمضاربين بعد التواصل مع مصادر التوزيع الرئيسية.

وشدد الدبيبة،على ضرورة دعم الصناع الليبيين وإعطائهم الأولوية في جميع الإجراءات، بشرط مساهمتهم في توفير البضائع بأسعار مناسبة، وفق ما نشرته منصة حكومتنا.

وقدم بوشيحة موقفا حول الاعتمادات المستندية المفتوحة خلال الربع الرابع في العام الماضي، والربع الأول من العام الجاري، في مجال المواد الغذائية واللحوم، مشيرا إلى مساهمتها في استقرار الأسعار، مؤكدا توفر كميات مناسبة من احتياجات العائلة الليبية خلال شهر رمضان.

واستعرضت اللجنة الاقتصادية الأمنية خطتها لمتابعة السوق المحلي خلال رمضان، بهدف منع الاحتكار والمضاربة، والتواصل مع كبار التجار لضمان توفر السلع والتأكد من أسعارها لتحقيق راحة المواطن خلال الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى