محلي

باتيلي يؤكد على الحاجة إلى برنامج وطني منسق لعملية إعادة الإعمار بدرنة

باتيلي يؤكد على الحاجة إلى برنامج وطني منسق لعملية إعادة الإعمار بدرنة 

 

دعا المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، السلطات والجهات الليبية الفاعلة إلى الدفع قدمًا وبشكل جماعي بعملية إعادة إعمارٍ درنة والمناطق المتضررة جراء العاصفة دانيال، والتركيز على الاحتياجات والمصالح العليا للأشخاص الذين تضررت حياتهم بشدة من هذه الفيضانات.

وجاء ذلك، عبر بيان صادر عن باتيلي ونائبته، منسقة الشؤون الإنسانية، غانيون، بمناسبة مرور 6 أشهر على الفيضانات المدمرة في درنة والمناطق المجاورة، بحسب بيان نشرته البعثة الأممية.

وشدد باتيلي، على الحاجة إلى برنامج وطني منسق لعملية إعادة الإعمار، وعلى ضرورة صرف الأموال اللازمة لتمويل جهود إعادة الإعمار طويلة الأمد، وعلى الحاجة إلى إدارة تلك الأموال وتوزيعها بشفافية، مع وجود رقابة فعالة ومساءلة أمام الشعب الليبي.

وشدد المبعوث الأممي، أن الأمم المتحدة تؤكد من جديد التزامها بدعم منصة وطنية منسقة تدعم التعافي الشامل والقابل للاستدامة، والذي يعطي الأولوية لمصادر عيش المتضررين ويدعم جهودهم.  لافتا:  إلى تمكن الأمم المتحدة في ليبيا وشركاؤها في مجال الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى 247.000 شخص حتى الآن، وتقديم مساعدات إنسانية طارئة بما في ذلك توفير المأوى والمياه النظيفة والغذاء والدعم التعليمي والطبي والنفسي – الاجتماعي، وهى ملتزمة بدعم سكان درنة والمناطق المحيطة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى